البدرى يعفو عن لاعبى بيراميدز عقب مواجهة جزر القمر
الشروق نيوز -

كتب ــ حسين شعبان وحسام زايد:
نشر فى : السبت 9 نوفمبر 2019 - 12:46 م | آخر تحديث : السبت 9 نوفمبر 2019 - 12:46 م

اتخذ الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة حسام البدرى، قرارا بالعفو عن لاعبى بيراميدز الدوليين، عقب خوض الفراعنة لمباراته أمام جزر القمر، 18 نوفمبر الحالى فى الجولة الثانية للتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس الامم الكاميرون 2021.

ورفض البدرى، الاعلان عن القرار، لحين انتهاء المعسكر، على أن ينضم اللاعبون فى أقرب تجمع للمنتخب خلال الفترة المقبلة.

من جهته، أكد طارق مصطفى، المدرب العام، أن أزمة لاعبى بيراميدز انتهت بسلام قائلا: «كان الله فى عون اللاعبين الذين أكد لهم الجهاز الفنى للمنتخب أن المشكلة ليست معهم وكانت مع إدارة ناديهم فقط».

كان حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب، قد استبعد سباعى بيراميدز، عمر جابر ورجب بكار وأحمد أيمن منصور ومحمد حمدى وعبدالله السعيد وإسلام عيسى ومحمد فاروق، لعدم التزامهم فى الحضور للمعسكر، بناء على طلب إدارة ناديهم.

من جانبه قدم البدرى، الشكر للاعبى بيراميدز لرغبتهم فى الانضمام لصفوف المنتخب، قائلا: «لا أريد الحديث بشكل مفصل عن لاعبى بيراميدز، ولكنى تدخلت فى وقت لإصلاح الأمور، فى وقت كان لابد للأمور أن تتحسن».

من ناحية أخرى، قرر حسام البدرى، الإبقاء على جهود جميع اللاعبين المحليين المتواجدين بالمعسكر وهم 21 لاعبا، استعدادا لخوض مباراتى كينيا وجزر القمر 14 و18 نوفمبر الحالى فى الجولة الأولى والثانية للمجموعة السابعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الامم الافريقية الكاميرون 2021.

وهم: محمد الشناوى ومحمد عواد ومحمد بسام وأحمد فتحى ومحمد هانى وعبدالله جمعة ومحمود وحيد ومحمود علاء ورامى ربيعة وباهر المحمدى وطارق حامد وعمرو السولية وحمدى فتحى ومحمد مجدى أفشة وحسين الشحات وأحمد زيزو وحسام حسن ومروان حمدى وأحمد جمعة وأيمن أشرف وكريم طارق.

وسينضم إلى المعسكر الخماسى المحترف أحمد حجازى ومحمد الننى ومحمود تريزيجيه ومحمود كهربا ومحمد صلاح بعد غد الاثنين، عقب انتهاء مباراتهم مع أنديتهم فى أوروبا.

كان المنتخب الوطنى، قد خاض لقاء وديا مع ليبيريا أمس الاول، انتهى بفوز الفراعنة بهدف حمدى فتحى فى الدقائق الاخيرة للمباراة، التى حرص خلالها البدرى على مشاركة 19 لاعبا خلال شوطى اللقاء، للوقوف على مستواهم خلال الفترة القادمة.

من جانبه، أكد البدرى، على أهمية مباراة ليبيريا وأن هناك صعوبات كبيرة بسبب توقف الدورى الممتاز وهذا ما وضح من خلال الفوارق البدنية بين اللاعبين.

وتابع: «آخر مباراة للأهلى كانت أمام أسوان منذ أكثر من شهر تقريبا، وكنا جيدين بدنيا فى الشوط الأول أما الثانى فالنواحى البدنية انخفضت وهو ما أثر على الأداء ولكن كان يجب إقامة لقاء ودى».

وواصل: «أرفض عنف لاعبى ليبيريا ضد مصر، ولاعبو الفراعنة قلقون من الالتحامات القوية ولكن هذا ما سنجده فى المرحلة المقبلة».

وأشار: «عبدالله جمعة عانى من إجهاد فى العضلة الضامة، ولذلك اشترك لفترة قصيرة، وزيزو كان يعانى من إجهاد أيضا».

فى سياق متصل، أعلن محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطنى، أن الأشعة أكدت سلامة حسين الشحات من أى إصابة قوية وأنها مجرد كدمة فى الركبة تحتاج إلى فترة علاج لمدة أيام.

وأكد محمد أبو العلا خضوع اللاعب لتدريبات علاجية خلال فترة تواجده على أمل تعافيه ولحاقه بمشوار الفريق خلال المرحلة الحالية.



إقرأ المزيد