تأهل المغرب لبطولة العالم للكرة الطائرة الشاطئية حدث غير مسبوق في تاريخ هذه الرياضة بالمملكة (رئيسة الجامعة الملكية المغربية)
سبور ماروك -

أكدت رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة بشرى حجيج أن تأهل المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية (فئة الكبار /ذكور) لبطولة العالم جاء عن جدارة واستحقاق، ويشكل حدثا غير مسبوق في تاريخ هذه الرياضة بالمغرب.

وأبرزت حجيج ، التي تترأس أيضا اللجنة النسائية للاتحاد العربي للكرة الطائرة ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن لاعبي المنتخب الوطني انتزعوا هذا التأهيل “بإصرار وتفان” بعدما احتلوا المرتبة الثانية في الدوري المؤهل للأولمبياد المنظم بحمام الأغزاز بتونس ما بين 5 و 8 ماي الجاري.

وفي المباراة النهائية، خسر الفريق التونسي لقاءه الأول 0-2 (15- 21 ، 17- 21) ، قبل أن يفوز بنفس النتيجة (21- 19 ، 21- 19) في المباراة الثانية، ويفوز أيضا بالمباراة الفاصلة بجولتين لواحدة (27- 25 ، 21- 23 ، 18- 16). وفي السياق ذاته، ذكرت السيدة حجيج، العضو في جمعية الثقافة والتربية الأولمبية باللجنة الأولمبية الدولية، أنه في إطار التحضير لبطولة العالم، ستضع الإدارة التقنية للمنتخب الوطني برنامجا غنيا ومتنوعا بغية تمكين المنتخب من تحقيق مسار جيد في البطولة.

وقد انتزعت تونس التأهيل المباشر للدوري الأولمبي، في حين سيخوض منتخبا المغرب (وصيف البطل) وأنغولا (الثالث) مباراة التدارك متم ماي الجاري للتأهل إلى الألعاب الأولمبية 2016. وبخصوص أداء المنتخب النسوي للكرة الطائرة الشاطئية ، بطل العرب سنة 2014 والذي أخفق في التأهل للدوري الأولمبي لريو (البرازيل)، قالت السيدة حجيج إن الإدارة التقنية الوطنية وضعت نصب أعينها التأهل إلى البرازيل بيد أن مستوى التنافس كان قويا للغاية.



إقرأ المزيد