الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم للتنس: إقصاء المصنفة ثانية الروسية ماكاروفا من الدور الثاني
سبور ماروك -

خرجت لاعبة كرة المضرب الروسية ايكاترينا ماكاروفا، المصنفة ثانية، من الدور الثاني لمنافسات الدورة السادسة عشرة للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم للتنس، البالغة جوائزها 250 الف دولار ، والتي يستضيفها النادي الرياضي لسككيي المغرب بالرباط من 23 إلى 30 أبريل الجاري .

و ودعت ماكاروفا (27 سنة) المصنفة 30 عامليا، الدور الثاني بعد خسارتها أمام الصربية الكساندرا كرونيتش بجولتيبن للاشيء 2-6 و2-6 في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم الاربعاء على أرضية الملعب الرئيسي .

وفي المقابل بلغت الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا، المصنفة ثامنة، دور ربع النهاية عقب تفوقها على الألمانية تاتيانا ماريا ب 6-0 و6-2.

وعرفت منافسات الدور الثاني تأهل السويدية جوهانا لارسن بفوزها على البرازيلية تيليانا بيريرا 6-4 و6-4، والفرنسية بولين بارمانتيي بفوزها على الهولندية ريتشل هوغنكامب 4-6 و7-5 و6-2، والهولندية كيكي برتنس على حساب الاسبانية سارا سوريبس 6-4 و6-3.

وكانت الاوكرانية ايلينا سفيتولينا أحرزت اللقب في العام الماضي بفوزها في النهائي على المجرية تيميا بابوش.

ولا تدافع سفيتولينا عن لقبها، في حين صنفت بابوش خامسة في الدورة الحالية.

وتعتبر الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم للتنس، المنظمة كل سنة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، الأولى على الصعيد الإفريقي و واحدة من أرقى الدورات في العالم.

وتعرف السبورة النهائية لهذه الدورة التي عادت من جديد إلى مدينة الرباط بعد غياب طويل، والبالغة قيمة جوائزها 250 ألف دولار، مشاركة 32 من أجود اللاعبات في العالم .

وم ع



إقرأ المزيد