فاس: حوالي 150 لاعبا في رياضة التنس يشاركون في تربصين رياضيين
سبور ماروك -

شارك 149 من الممارسين الشباب لرياضة التنس ينتمون لمختلف الأندية الوطنية المنخرطة تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لرياضة التنس في تربصين احتضنتهما خلال نهاية الأسبوعين الماضيين ملاعب النادي الرياضي الفاسي صاحب مبادرة تنظيم هذه التظاهرة الرياضية.

وتوصل جميع المشاركين في هذين التربصين الرياضيين اللذين نظما تحت شعار « لا فائز ولا منهزم .. جميعا من أجل التكوين » واللذين أطرهما مدربون متمرسون ومتخصصون في رياضة التنس، بميدالية المشاركة.

وقال الإطار والمدرب هشام التازي إن هذه التظاهرة الرياضية استهدفت، بالأساس، استكشاف المواهب الشابة وصقل مهارات اللاعبين ومساعدتهم على إبراز مواهبهم وكفاءاتهم في هذه الرياضة، إلى جانب تحفيزهم على الاستئناس بالقوانين التنظيمية الجديدة للعبة.

وأضاف هشام التازي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذين التربصين الرياضيين اللذين عرفا مشاركة ممارسين وممارسات تتراوح أعمارهم ما بين 7 و10 سنوات، مكنا المستفيدين الذين يمثلون مختلف الشرائح الاجتماعية من التعرف على آخر التقنيات والمستجدات في مجال رياضة التنس، وكذا تشجيعهم على صقل مواهبهم وتحسين مستوى أدائهم.

وأكد أن اللاعبين المشاركين في هذه التظاهرة خاضوا مباريات في الفردي والثنائي في جو رياضي يطبعه الحماس بحضور جمهور كبير يمثل العديد من المحبين برياضة التنس والمشجعين.

من جهته، اعتبر محمد بنهادي ممثل الجامعة الملكية المغربية لرياضة التنس أن هذه التظاهرة الرياضية تشكل تمرينا رياضيا لصقل مهارات الممارسين، خاصة فئات الصغار الذين يرغبون في تطوير أدائهم واكتساب مهارات جديدة بقيادة مدربين أكفاء يعتمدون نظريات عصرية جديدة في مجال التدريب.
وأشاد بالجهود التي بذلها ولا يزال النادي الرياضي الفاسي بجميع أعضائه والذين يواصلون بجد ومثابرة عملهم من اجل توسيع قاعدة رياضة التنس سواء على المستوى الجهوي أو الوطني.

يشار إلى أن النادي الرياضي الفاسي كان قد افتتح قبل مدة مدرسة لرياضة التنس يشرف على تدبيرها مدربون ومهتمون بهذه الرياضة هدفهم الأساسي هو التنقيب عن المواهب الرياضية الصاعدة وصقل مؤهلاتها وإمكانياتها وبالتالي إعدادها للمشاركة في مختلف المحطات والمنافسات الرياضية سواء على الصعيد المحلي أو الوطني والدولي.
ويستفيد اللاعبون المنتسبون لهذه المدرسة سواء بالنسبة للفئات الصغرى (8 سنوات) أو بالنسبة للممارسين الذين قطعوا أشواطا كبيرة في هذه الرياضة وأضحوا يتوفرون على الإمكانيات التقنية والرياضية التي تؤهلهم للمشاركة في المنافسات من برامج تدريبية خاصة يعدها مدربون مهنيون يملكون التجربة والخبرة التي تؤهلهم للمساهمة في تطوير هذا النوع الرياضي على صعيد مدينة فاس.

كما يعمل النادي على تطوير اللعبة وتوسيع قاعدة ممارسة رياضة التنس عبر تنظيم العديد من الملتقيات والتظاهرات والدوريات والتربصات الرياضية سواء على الصعيد المحلي أو الجهوي أو الوطني.

وم ع



إقرأ المزيد