منافسات جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس تتواصل اليوم الأربعاء بمراكش بإجراء عدد من المباريات
سبور ماروك -

تتواصل اليوم الأربعاء بملاعب النادي الملكي لكرة المضرب بمراكش منافسات الدور الأول والثاني لجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس المنظمة مابين 8 و 16 أبريل الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

وفي هذا الصدد، سيواجه اللاعب المغربي رضا العمراني نظيره الكرواتي بورنا كوريتش برسم الدور الثاني، بالاضافة الى مشاركته في مباراة الثنائي رفقة زميله أمكين أهودة في المباراة التي ستجمعهما ضد فلورين فيرجي ا من رومانيا وعصام قريشي من الباكيستان.

وتميز اليوم الثاني من منافسات الرسمية لهذه التظاهرة الدولية، التي جرت أطوارها أمس الثلاثاء، بتأهل كل من اللاعبين المغربيين أمين أهودة على حساب الاسباني مارسيل غرانوليرس المصنف في المرتبة الثامنة في هذه التظاهرة( 6/ 4 و6/ 4)، ورضا العمراني، بعد انسحاب الأرجنتيني فيدريكو ديلبونيس( حامل لقب الدورة الماضية) في الجولة الثانية ( 7/ 6 ( 3) و 1/ 0 ).

باقي النتائج المسجل في اليوم الثاني من المنافسات، عرفت تفوق كل من الكرواتي بورنا كوريتش على الارجنتيني دييغو شوارتزمان المصنف في المرتبة السابعة، وذلك بجولتين للاشيء ( 6/ 3 و6/ 2 )، وانتصار الإيطالي كوينزي جيانلويجي على الفرنسي بول هانري ماتيو بجولتين للاشيء ( 7/ 6 ( 8) و6/ 3 ).

كما جرت مباريات الثنائي، حيث انهزم الثنائي المغربي ياسين إد مبارك ومهدي جدي في مباراتهما ضد الثنائي الأرجنتيني غيليرمو دوران و أندريس مولتيني بجولتين للاشيء ( 4/ 6 و 0/ 6 )، وتفوق الثنائي المتكون من الاسباني نيكولاس ألماغرو والارجنتيني كارلوس بيرلوك على الثنائي باولو لورانزي من ايطاليا وزفيريف ميشا من ألمانيا، بجولتين لواحدة ( 3/ 6 و6/ 4 و10/ 6 ).

كما انتصر الثنائي الفرنسي جيريمي شاردي ومارتان فبريس على الثنائي الهولندي ويسلي كولهوف وماتوي ميديلكوب بجولتين لواحدة ( 6/ 2 و 6/ 7 ( 2) و10/ 6 )، وفوز الثنائي الاسباني المتكون من مارسيل غرانوليرس ومارك لوبيز على غيليرمو غارسيا لوبيز من اسبانيا ودييغو شوارتزمان من الارجنتين .

وتعرف هذه الدورة، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للتنس، مشاركة 64 لاعبا يمثلون 25 بلدا، ضمنهم لاعبين من المستوى العالمي مصنفين في مراتب متقدمة ضمن التصنيف العالمي .

يذكر أن الفائز بالمرتبة الأولى لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب سيحصل على 250 نقطة ستمكنه من تحسين ترتيبه في لائحة رابطة لاعبي التنس المحترفين، وأن المحتل للرتبة الثانية سيحصل على 150 نقطة، في حين يحصل اللاعبين اللذين تم اقصاؤهما في مباراتين النصف النهائي على 90 نقطة .

و م ع



إقرأ المزيد