المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي للجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب للموسم 2016/2015
سبور ماروك -

انعقد مساء السبت بمراكش، الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب للموسم 2015/ 2016، تم خلاله المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي.

وتقرر خلال هذا الجمع العام، تفويض رئيس الجامعة فيصل العرايشي صلاحية الإعداد في غضون بضعة أسابيع، لجمع عام عادي خاص بانتخاب أعضاء المكتب المديري للجامعة، وذلك بعد انتهاء ولاية المكتب الحالي.

وجاء في التقرير الأدبي والرياضي، أن الجامعة سعت خلال الموسم الرياضي 2015/ 2016 إلى تكثيف الأنشطة من أجل تعزيز مستوى انجاز برنامج العمل الذي التزم به المكتب المديري، مبرزا أن مختلف اللجن المنبثقة عن هذا المكتب نظمت أنشطة للدعم لتطوير الاستراتيجية المعتمدة في تفعيل برنامج العمل، وخاصة ما يتعلق بتعزيز الدعم المخصص للأندية ومراكز التكوين.

أما التقرير المالي للموسم 2015/ 2016، فأبرز أن مداخيل الجامعة حددت في 28 مليون و789 ألف و271 درهم، في حين وصلت المصاريف إلى 25 مليون و370 ألف و605 درهم، مضيفا أن الجامعة رصدت خلال هذه الفترة مبلغ 8 ملايين و270 ألف و 840 درهم لتطوير رياضة كرة المضرب بالمملكة.

وفي تدخل له، أبرز رئيس الجامعة فيصل العرايشي، الأهمية التي يكتسيها الجانب المتعلق بتكوين المدربين واللاعبين، معربا عن أمله في ابرام اتفاقية بين الجامعة ووزارتي التربية الوطنية والشباب والرياضة من أجل إنشاء مدارس تهتم بالجانب الرياضي من مستوى عال.

كما أكد العرايشي على ضرورة الاهتمام أكثر بالمدربين وتأهيلهم والاعتراف بمهنيتهم في هذا المجال، وكذا العمل على تحدي الاكراهات التي تواجهها أندية كرة المضرب للرقي بمستوى ممارسة هذه الرياضة.

وم ع



إقرأ المزيد