جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب: فوزالكرواتي بورنا كوريتش بلقب الدورة ال 33
سبور ماروك -

تمكن اللاعب الكرواتي بورنا كوريتش من الفوز بلقب الدورة ال33 لجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس بعد انتصاره على الألماني فيليب كولسشريبير في المباراة النهائية التي أقيمت بالنادي الملكي للتنس بمراكش الأحد، بجولتين لواحدة.

واستطاع اللاعب الكرواتي، المصنف في المرتبة ال 79 عالميا، حسب الترتيب الخاص برابطة لاعبي التنس المحترفين، استعادة زمام المباراة خلال الجولة الثانية بعدما كان منهزما في الأولى والاستفادة من أخطاء الألماني فيليب كولسشريبير المصنف في المرتبة ال 32 عالميا، ليقلب النتيجة لصالحه ويظفر بلقب هذه الدورة بجولتين لواحدة ( 5/ 7 و7/ 6 و7/ 5 ).

ورغم هزيمته في الجولة الأولى، بقي اللاعب الكرواتي، البالغ من العمر 20 سنة، والذي سبق له أن لعب المباراة النهائية لهذا الدوري في السنة الماضية، محافظا على هدوئه، وواثقا في قدراته، مما ساعده على استرجاع خمس كرات حاسمة لإنهاء المباراة في الجولة الثانية، التي كانت لفائدة الألماني فيليب كولسشريبير، قبل أن يضيعها بشكل مفاجئ بسبب التوتر الذي انتابه والتسرع في حسم نتيجة المباراة.

وفي تصريح للصحافة، أعرب الكرواتي بورنا كوريتش، عن سعادته بالظفر بهذا اللقب الذي يفوز به لأول مرة، مشيرا إلى أن هذا الفوز يأتي تتويجا للجهود والتداريب التي قام بها تحضيرا لهذه الجائزة.

وم ع



إقرأ المزيد