ناندان: هيونداي ضعيفة ولا تستحق لقب بطولة الصانعين
أوتوسبورت -

أقرَّ مدير فريق هيونداي ميشال ناندان أنه من الأرجح أن تكون سيارة فريق هيونداي آي 20 “ضعيفة” جداً للفوز بلقب الصانعين لموسم 2017 من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي”.

وتبخرت آمال الصانع الكوري بالفوز برالي كتالونيا نهاية الأسبوع الماضي، عندما عانت جميع السيارات الثلاث من مشاكل في التوجيه وأنظمة التعليق.

إذ انسحب المنافس الرئيسي على اللقب السائق البلجيكي تييري نوفيل من الرالي الإسباني، بعد أن كان قد انسحب أيضاً من رالي ألمانيا في آب / أغسطس الماضي نتيجة كسر في ذراع نظام التعليق الخلفي.

كما انسحب السائقان داني سوردو وأندرياس ميكلسن تيجة ارتطامهما بالصخرة نفسها على جانب الطريق.

وقال ناندان: “من الصعب توقف السيارات الثلاثة مع نظام تعليق مكسور بالطريقة نفسها تقريباً”.

وتابع: “صحيح كانت هنالك حالات مشابهة قد حصلت، من المرجح ان تكون مشكلة، لكنك تدرك عندما ترتطم بشيء أنك ستلحق الضرر ببعض الأجزاء، ربما سيارتنا هشة أكثر”.

ويحتاج فريق ‘أم-سبورت‘ أربع نقاط فقط لحسم لقب بطولة الصانعين مع تبقي جولتين على نهاية هذا الموسم، إذ تتخلف هيونداي بفارق 1.3 نقطة.

واعترف ناندان أن سيارة ‘آي 20‘ لم تظهر القوة الكافية على مدى كل  الجولات للفوز باللقب.

وقال: “بطولة الصانعين بالنسبة لنا انتهت تقريباً، لكي تكون البطل عليك أن تقوم بالعديد من الأشياء بشكل مثالي، افتقدنا في إسبانيا للعديد من الأمور، لذا أعتقد أننا لا نستحق بطولة الصانعين، عليك مواجهة الوقائع”.

من ناحية أخرى، أثر انسحاب نوفيل من رالي إسبانيا كثيراً على حظوظه بلقب السائقين، إذ يتخلف بفارق 38 نقطة، لكن ناندان أكد أن الفريق سيضع بطولة نوفيل وتعزيز فرصته على قائمة الأولويات في الجولتين المقبلتَين.

وختم ناندان حديثه بالقول: “على الأرجح، لدينا أمل في بطولة السائقين، حتى مع امتلاك سيباستيان أوجييه لأفضلية كبيرة بالتأكيد، لكن ما زال هنالك إمكانية، وعلى تيري أن يحاول، سنساعده للقيام بذلك”.



إقرأ المزيد