غاسلي يتجه للتغيب عن جولة أوستن للمشاركة في سوبر فورمولا
أوتوسبورت -

يتجه الفرنسي بيار غاسلي للتغيب عن المشاركة في جائزة الولايات المتحدة الكبرى، الجولة 17 لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا 1 وذلك للمشاركة في بطولة سوبر فورمولا اليابانية. 

حيث استُدعي غاسلي للمشاركة مع فريق تورو روسو في الفورمولا 1 في جولتي ماليزيا واليابان، ليحل بديلاً عن الروسي دانيل كفيات، إلى جانب كارلوس ساينز.

إلا أن ساينز سيرحل لينضم إلى رينو بدءاً من جولة أوستن، بدلاً عن الانتظار حتى 2018، وليزامل نيكو هولكنبرغ ضمن صفوف الفريق الفرنسي. وهذا ما دفع فريق تورو روسو إلى استدعاء كفيات مجدداً ليشارك في الجولات الأربعة المتبقية.

اقرأ أيضاً: ساينز: الانضمام المبكر إلى رينو فرصة للتأقلم الأفضل

ورغم الإعلان المبدئي عن مشاركة غاسلي في جولة أوستن، إلا أنه كانت هناك اعترافات بوجود خطأ في البيان الصحفي الذي نشره الفريق. مع تأكيد المستشار الرياضي في ريد بُل هيلموت ماركو أن هناك إمكانية لتغيب غاسلي عن جولة أوستن، وذلك للمشاركة في الجولة الختامية من بطولة سوبر فورمولا اليابانية.

حيث يشارك غاسلي بالبطولة اليابانية بعد فوزه بلقب سلسلة جي بي 2 العام الماضي، ودخل في معركةٍ شرسةٍ على اللقب إذ يتأخر عن متصدر الترتيب بفارق نصف نقطة مع تبقي جولة وحيدة، تُقام بالتزامن مع موعد جولة أوستن.

ورغم وجود شائعات حول إمكانية استسلام غاسلي لمعركة اللقب ومشاركته في الفورمولا 1، إلا أن هناك عدة تقارير تفيد مؤخراً بأن غاسلي يتجه نحو التخلي عن المشاركة مع تورو روسو في الجولة المقبلة، ليضمن المشاركة في بطولة سوبر فورمولا. علماً أنه لا يوجد حتى الآن معلومات عن الأسماء المرشحة للمشاركة إلى جانب كفيات في تلك الجولة.



إقرأ المزيد