ماركيز يسجل التوقيت الأسرع في تجارب موتيجي الأولى
أوتوسبورت -

بدأ دراج فريق هوندا الإسباني مارك ماركيز نهاية أسبوع جائزة اليابان الكبرى، الجولة الخامسة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2017 بتسجيل التوقيت الأسرع في حصة التجارب الأولى.

وشهدت الحصة تساقط الأمطار بغزارة، لكن حامل اللقب تمكن من تسجيل توقيت بلغ 1:55.418 دقيقة، متقدماً على دراج فريق أبريليا رايسنغ أليكس إسبارغارو، وبفارق 9 أعشار من الثانية، في حين اكتفى دراج فريق براماك رايسنغ سكوت ريدينغ بالمركز الثالث.

المركز الرابع كان من نصيب دراج فريق دوكاتي خورخي لورينزو الذي انزلق عن دراجته في المنعطف التاسع عقب احتكاكه بدراج فريق أل سي آر هوندا كال كراتشلو، في حين كان المركز الخامس من نصيب زميله في الفريق أندريا دوفيسيوزو، وبفارق ثانية كاملة عن المتصدر.

أما المركز السادس فكان من نصيب دراج فريق ياماها تيك 3 جوهان زاركو، متقدماً على كراتشلو سابعاً، أليكس رينز في المركز الثامن، مافريك فينياليس في المركز التاسع وبرادلي سميث في المركز العاشر، وبفارق 2 ثانية عن ماركيز.

ولم يتمكن دراج فريق ياماها وبطل العالم 9 مرات فالنتينو روسي من الوصول إلى المراكز العشرة الأولى، وأنهى الحصة في المركز 19، وبفارق 3 ثوانِ عن المتصدر، في حين أنهى زميل ماركيز في الفريق داني بيدروسا الحصة في المركز 20.

وحل الدراج الياباني كوهتا نوزان الذي يشارك بديلاً عن دراج فريق ياماها تيك 3 جوناس فولغر في المركز 15، في حين احتل مواطنه هيروشي أوياما الذي شارك بديلً عن جاك ميلر في فريق مارك في دي أس في المركز 24 والأخير.

كذلك لم يتمكن دراج فريق ياماها الثالث كاتسويوكي ناكاسوغا الذي يشارك بدعوة خاصة في سباق بلاده اليابان من إحراز مركز أفضل من المركز 23.

 



إقرأ المزيد