ريكاردو: التفكير بقرار الانتقال إلى رينو أثر في تركيزي
أوتوسبورت -

يعتقد الأسترالي دانيال ريكاردو بأن الضغط الذي تعرض له مع سعيه لحسم مستقبله في بطولة العالم للفورمولا 1 أدى إلى عدم تمتعه بأفضل مستوى أداء. 

حيث شارك ريكاردو مع فريق ريد بُل في موسم 2018 المضطرب بالنسبة له، حيث اكتفى بالصعود إلى منصة التتويج مرتين فقط عندما فاز بسباقي الصين وموناكو أوائل الموسم، ومن ثم لم يصعد إلى منصة التتويج وواجه سلسلة من مشاكل الموثوقية أيضاً.

وكان مستقبل ريكاردو من أبرز نقاط سوق انتقالات الموسم، حيث فاجأ الأسترالي، الذي ينتهي عقده مع ريد بُل نهاية 2018، الجميع عندما أعلن رحيله عن الفريق وانتقاله إلى رينو السنة المقبلة.

وفي حين أن ريكاردو أكد أنه لم يشعر، في ذلك الحين، أن الضغط الناجم عن اتخاذ هذا القرار أثر به، إلا أنه يدرك الآن بأن ما حصل أثر في تركيزه ومستوى تأديته.

حيث قال ريكاردو في مقابلةٍ مع موقع ESPN: “كنت أعتقد، على مدار الموسم، أنه بغض النظر عن ما يحصل معي خارج السيارة، إلا أنني سأتمكن من التركيز بشكلٍ مطلق على القيادة فور الجلوس في السيارة”.

وأكمل: “لكن أعتقد أنه كانت هناك تأثيرات كبيرة، خصوصاً عندما كنت بعيداً عن الحلبة، وبدلاً عن النوم ثمانية ساعات كل ليلة كنت أنام ستة ساعاتٍ لأنني كنت أستمر بالتفكير”.

وأضاف: “بالتأكيد كان هناك أثر متزايد لما حصل معي نتيجةً لذلك. أعتقد أنني أقوى من ذلك، وعندما أقود السيارة يمكنني التركيز بأفضل طريقة ممكنة، ولكن ربما لم أدرك أن تركيزي تأثر بعض الشيء نتيجةً لتفكيري المستمر بما أريد القيام به”.

وتابع: “بالتالي ربما لم أتمتع بأفضل مستوى أداء ممكن نتيجةً لذلك”. 



إقرأ المزيد