فيتيل: كان هناك انخفاض ملحوظ في أداء فيراري بعد منتصف 2018
أوتوسبورت -

يعتقد الألماني سيباستيان فيتيل أن فريقه فيراري كان بعيداً جداً عن معركة الصدارة في موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1، مشيراً إلى انخفاض ‘ملحوظ’ في مستوى الأداء بعد منتصف الموسم. 

حيث بدأ فيتيل موسم 2018 بشكلٍ جيد، مع فوزه بأول سباقين، والتمتع بمستوى أداء قوي ليتصدر البطولة وليعتبر المرشح الأبرز للفوز باللقب أمام منافسه في مرسيدس لويس هاميلتون.

إلا أن سلسلةً من الهفوات القيادية، إلى جانب بعض الأخطاء الاستراتيجية من فيراري، بالترافق مع تفوق مرسيدس وهاميلتون، أدى إلى فوز هاميلتون ومرسيدس باللقب.

حيث قال فيتيل على هامش حفل تكريم الاتحاد الدولي للسيارات لأبطال موسم 2018: “أعتقد أنه كان من الجيد إمكاني المنافسة على لقب بطولة العالم للسائقين. بالتأكيد، الأعوام التي تلت فوزي بآخر لقب لم تكن سهلةً بالنسبة لي”.

وأضاف: “بالتالي، كان من الجيد التواجد في وضع للمنافسة على الفوز بالسباقات وإمكانية دخول معركة المنافسة على اللقب في بعض الأحيان. لكن أعتقد أنه إذا نظرنا بشكلٍ إجمالي، كنا بعيدين كثيراً عن معركة الصدارة ضد مرسيدس”.

وتابع: “كانت المعركة جيدة ومتقاربة حتى منتصف الموسم، وربما في بعض السباقات مثل سبا ومونزا، لكن بعد ذلك كان هناك تراجع ملحوظ في مستوى أداء فيراري ما أدى إلى زيادة صعوبة التحديات التي نواجهها. في الوقت ذاته، كانت هناك سلسلة نتائج قوية جداً من لويس هاميلتون ومرسيدس في السباقات التالية، مع تسجيل عدد كبير من النقاط والفوز بعدة سباقاتٍ.”.

وأكمل: “هذا الأمر أدى إلى اتساع الفارق بشكلٍ ملحوظ. في نهاية المطاف الحوافز تتمثل بالفوز باللقب مع فيراري. هذا طموحي، هذا هو هدفي. لم نحقق ذلك بعد، وعلينا المحاولة مجدداً”. 



إقرأ المزيد