غاسلي يزامل دوفال في سباق الأبطال 2019
أوتوسبورت -

يشارك سائق فريق ريد بُل بيار غاسلي في سباق الأبطال لموسم 2019 حيث يزامل مواطنه لويك دوفال في فريق فرنسا في السباق الذي سيُقام في حلبة هيرمانوس رودريغيز في المكسيك يومي 19 و20 كانون الثاني/ يناير الحالي.

وكان غاسلي قد أنهى أول موسمٍ كامل له في الفورمولا 1 كسائق أساسي في 2018 مع فريق تورو روسو، وقدم أداءً مقنعاً في طريقه للحصول على ترقية الانضمام إلى فريق ريد بُل الأساسي ومزاملة ماكس فيرشتابن في 2019 وذلك مع انتقال دانيال ريكاردو إلى رينو. 

ويبدو بأن غاسلي سيبدأ موسمه في 2019 في وقتٍ مبكر، حيث يسجل مشاركته في سباق الأبطال إلى جانب العديد من أبرز نجوم عالم رياضة المحركات في الوقت الحالي. 

وينضم غاسلي، في فريق فرنسا، إلى لويك دوفال الذي شارك في عدة بطولاتٍ مثل بطولة السيارات السياحية الألمانية وبطولة فورمولا إي، كما سبق له الفوز في سباق لومان 24 ساعة في 2013 مع فريق أودي إلى جانب ألان ماكنيش وطوم كريستنسن. 

وعقب هذا الإعلان قال غاسلي: “أشعر بفخرٍ كبير للمشاركة في سباق الأبطال للمرة الأولى. لطالما تابعت هذا الحدث منذ عدة أعوامٍ وأنا متحمس لمعرفة ما سيحصل في نهاية المطاف”. 

وأضاف: “أعلم أن لـ فرنسا إرث عريق من النجاح في سباق الأبطال وأتطلع قدماً لتحقيق أداء جيد إلى جانب لويك دوفال في كأس الأمم”. 



إقرأ المزيد