سائقو الفورمولا إي يتوقّعون تجاوزات أكثر من وضع الهجوم في مراكش
فورمولا 1 -

استُخدم النظام المستلهم من لعبة ماريو كارت الشهيرة للمرّة الأولى خلال الجولة الافتتاحيّة في الدرعيّة في المملكة العربيّة السعوديّة، لكنّ موقع تفعيله على حلبة الدرعيّة تمّ نقله بعد انتقادات من قبل السائقين.

وكان الموقع قريبًا من جدارٍ على الجهة الداخليّة من منعطف يميني ضيّق، بينما سيكون موقع التفعيل في مراكش على الجهة الخارجيّة من المنعطف الثالث الأيسر الطويل وينساب بشكلٍ طبيعي أكثر بعيدًا عن خطّ التسابق.

ويعتقد سام بيرد سائق فيرجن بأنّ النظام سيسمح للسائقين باستخدام وضع الطاقة الأعلى بشكلٍ فوري نتيجة موقع منطقة التفعيل على الحلبة.

وقال بيرد لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "ستكون هناك تجاوزات أكثر هنا بالمقارنة مع السباق الماضي نتيجة تواجد منطقة التفعيل قبل خطّ مستقيم طويلٍ للغاية ومكانها الأفضل".

وكان جون-إريك فيرن حامل لقب الموسم الماضي من بين السائقين الذين انتقدوا موقع تفعيل النظام في الرياض قبل أن يتمّ تعديله، حيث يعتقد بأنّ الوضع سيكون أفضل قليلًا نتيجة الموقع الأفضل في مراكش.

وقال بخصوص ذلك لموقعنا: "كان قريبًا للغاية من الجدار في الرياض، كنت تكاد تلمس الجدار لتفعيله".

كما خسر السائقون الكثير من الوقت للتأكّد من تواجدهم بالكامل داخل منطقة التفعيل لعبور جميع حلقات التوقيت خلال المناسبة الأولى التي استُخدم فيها.

ويتفهّم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ حلقات التوقيت هذه ستكون واضحة على سطح المسار هذه المرّة في مراكش.

وقال أليكسندر سيمز سائق بي ام دبليو أندريتي لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ "الوضع لن يكون بذات الصعوبة نتيجة لذلك ولن تخسر الكثير من الوقت لتفعيله".

وقال بخصوص ذلك: "يُمكنك رؤيتها (الحلقات) وليست قريبة للغاية من المنعطف، يجعل ذلك المنعطف أوسعًا قليلًا".

وأردف: "الأمر الأهم بالنسبة لي هو قدر المطاط والغبار والأشياء الأخرى التي ستكون في المنطقة هناك وما إذا كنت أوّل من يعبرها أم ستكون بعد 20 سيارة أخرى".

واختتم حديثه بالقول: "ربّما هناك إمكانيّة أكبر للسماح لك بالتجاوز بدل حصولك فقط على خسارة زمن تعمل على تعويضها".



إقرأ المزيد