فورمولا إي: بيرد ينطلق أولا في مراكش رغم تضرر سيارته!
أوتوسبورت -

حصل سائق فريق فيرجن رايسنغ سام بيرد على مركز الانطلاق الأول لسباق مراكش من بطولة الفورمولا إي، ثاني جولات موسم 2018 / 2019 من البطولة، وذلك رغم قيادته لسيارةٍ متضررة في الحصة التأهيلية.

وشهدت التجارب تسجيل سائق فريق جاغوار ميتش إيفانز للتوقيت الأسرع، ولكن في الحصة التأهيلية كانت المنافسة محتدمة على مركز الانطلاق الأول مع تسجيل حامل اللقب سائق تيكيتا جان إريك فيرن للتوقيت الأسرع لفترةٍ طويلة.

ولكن في نهاية المطاف، ورغم تضرر سيارته بعض الشيء، إلا أن بيرد سجل أسرع توقيتٍ 1:17.489 د ليحصل على مركز الانطلاق الأول وبفارق 0.046 ث فقط أمام فيرن الذي يكتفي بالانطلاق ثانياً.

أما بالنسبة لسائق فريق ‘بي أم دبليو’ أنطونيو فيلكس دا كوستا، فإن الفائز في سباق الدرعية الافتتاحي اكتفى بمركز الانطلاق الثالث في نهاية المطاف وبفارق 0.137 ث عن بيرد، ومتفوقاً على سائق فريق نيسان سيباستيان بويمي الذي كان في لفةٍ سريعة وضمن المنافسة على مركز الانطلاق الأول ولكنه ارتكب خطأً ادى إلى انطلاقه من المركز الرابع.

المركز الخامس كان من نصيب زميل دا كوستا في بي أم دبليو أليكساندر سيمز، بينما ينطلق إيفانز من المركز السادس في الحصة التأهيلية.

وفي مشاركته الأولى في بطولة فورمولا إي، فإن الألماني باسكال فيهرلاين ينطلق من المركز السابع مع فريق ماهيندرا، متفوقاً على زميل بيرد روبن فرينز، بينما ينطلق نيلسون بيكيه من المركز التاسع ويكمل جيروم دامبروزيو المراكز الـ10 الأولى.



إقرأ المزيد