دامبروزيو يفوز في مراكش بعد احتكاك ثنائي بي أم دبليو
أوتوسبورت -

تمكن سائق فريق ماهيندرا جيروم دامبروزيو من الفوز بسباق مراكش الجولة الثانية لموسم 2018 / 2019 من بطولة الفورمولا إي، وذلك بعد تعرض ثنائي بي أم دبليو لحادثٍ أثناء تصدر السباق. 

وكان سائق فريق فيرجن سام بيرد قد انطلق من المركز الأول واحتفظ بصدارته رغم احتكاك سائق فريق تيكيتا جان إريك فيرن به من المركز الثاني، ما أدى إلى تراجع فيرن إلى مؤخرة الترتيب وتقدم ثنائي بي أم دبليو أنطونيو فيلكس دا كوستا وأليكساندر سيمز إلى المركزين الثاني والثالث خلف بيرد.

وبعد مواجهة بيرد لبعض المشاكل التقنية على متن سيارته، تراجعت تأديته ليتقدم دا كوستا إلى المركز الأول أمام سيمز، بينما تراجع بيرد إلى المركز الخامس خلف زميله في فيرجن روبن فرينز وكانت هناك معركة جمعتهما ضد سائق فريق أودي لوكاس دي غراسي.

بالنسبة لـ دي غراسي، فإن البرازيلي احتك بسيارة ماهيندرا الخاصة بـ باسكال فيهرلاين عند المنعطف الأول من السباق، ما أدى إلى انسحاب فيهرلاين من سباقه الأول في الفورمولا إي وتضرر سيارة دي غراسي.

في الصدارة، كان دا كوستا مرتاحاً في المركز الأول ولكن سيمز تمكن من تقليص الفارق إليه، وفي الدقائق الأخيرة حاول سيمز تجاوز دا كوستا، ما أدى إلى احتكاك الثنائي وانسحاب دا كوستا وتراجع سيمز إلى المركز الرابع ودخول سيارة الأمان إلى الحلبة.

سيارة الأمان استمرت لحين انتهاء الوقت الرسمي للسباق وبالتالي تم إكمال لفة وحيدة ختامية تحت الأعلام الخضراء، وكان دامبروزيو قد استفاد من تلك الفوضى للتقدم إلى المركز الأول، ليفوز بالسباق متقدماً على ثنائي فيرجن روبن فرينز وسام بيرد في المركزين الثاني والثالث، بينما احتفظ سيمز بمركزه الرابع أمام ثنائي تيكيتا جان إريك فيرن، الذي أنهى السباق بالمركز الخامس رغم تراجعه في اللفة الأولى، وأندريه لوتيرير في المركز السادس أمام دي غراسي.

المركز الثامن كان من نصيب سائق فريق نيسان سيباستيان بويمي أمام سائق فريق جاغوار ميتش إيفانز، بينما أكمل زميل دي غراسي في أودي، دانيال أبت، المراكز الـ10 الأولى.

إضافةً إلى فيهرلاين، انسحب ثنائي فريق ‘أتش دبليو أيه’ غاري بافيت وستوفيل فاندورن من السباق.



إقرأ المزيد