داكار 2019: اللجنة التحكيمية تُقصي كاريغنوف من الرالي
أوتوسبورت -

أعلن منظمو النسخة الـ 41 من رالي داكار عن إقصاء سائق شاحنة كاماز الروسي أندريه كارغينوف من الرالي لصدمه أحد المتفرجين وعد التوقف لمعاينته.

وخلال المرحلة الخاصة الخامسة (تاكانا > أريكيبا) وفي القسم الأخير منها صدم حامل اللقب في موسم 2019 والفائز بالمرحلتين الثالثة والرابعة أندريه كارغينوف أحد المتفرجين غير الملتزمين بالمنطقة المحددة للوقوف فيها.

وتعرض المتفرج صاحب الـ 60 عاماً والقادم من جنوب أفريقيا لكسر في رجله، وتدخل الفريق الطبي لرالي داكار سريعاً لإسعافه، وتم نقله إلى أحد المطارات المجاورة، حيث أُسعف جواً إلى المستشفى في أربيكا، وأوضح فريق كاماز أن سائقه لم ينتبه للحادثة ولهذا السبب أكمل طريقه.

وجاء في بيان صادر عن منظمي رالي داكار التالي: “عند نقطة 279 كلم من المرحلة الخاصة، تعرض رجل عمره 60 عاماً كان يقف في منطقة غير آمنة (غير مخصصة للمتفرجين)، للصدم من شاحنة تسابق (رقم 518 أندريه كارغينوف). تم إقصاء المنافس من الرالي من قبل لجنة الحكان لعدم توقفه ومعاينة المتفرج المُصاب.

وأضاف البيان: “تعرض الرجل المُصاب لكسر في الفخذ. قدّم الفريق الطبي للرالي العناية الكبية الفورية له وتم نقله إلى مطار إيلو، حيث تم نقله جواً إلى المستشفى في أركبيا”.

وتابع البيان: “تشدد إدارة الرالي والسلطات المحلية على ضرورة التزام الجماهير بالوقوف في المناطق المخصصة لهم بالتعاون مع المنظمين في البيرو والقوات العسكرية المحلية”.

ويستريح المشاركون برالي داكار اليوم بعد 5 مراحل، وتنتظرهم 5 مراحل أخرى قبل بلوغ خط النهاية في ليما يوم الخميس 17 كانون الثاني / يناير الجاري.

ومع انتصاف الرالي يواصل 247 مشارك مشوارهم فيه من أصل 334 أخذوا شارة الانطلاقة يوم الاثنين الماضي.



إقرأ المزيد