بيريز: يوم التجارب الأوّل في 2019 "لم يكن جيّدًا على الإطلاق"
فورمولا 1 -

أنهى بيريز حصّتي التجارب الحرّة اليوم الجمعة في ملبورن بالمركز الـ 16، بفارق عُشرين من الثانية في الحصّة الأولى وأربعة أعشار في الحصّة الثانية خلف زميله الجديد لانس سترول.

"لم تكن حصّتا التجارب جيّدتَين على الإطلاق" قال المكسيكي عقب انتهاء التجارب الثانية.

وأضاف: "أعتقد بأنّ هنالك الكثير من الأمور التي نحتاج لفهمها بالتفصيل، إلى جانب محاولة الوصول إلى أفضل إعدادات ممكنة للغد".

وتابع: "المنافسة متقاربة للغاية ضمن فرق وسط الترتيب، لذا فإنّ أيّ أداء سنتمكّن من إيجاده سيصنع فارقًا بالنسبة لنا. إذ أنّني أعاني بعض الشيء مع التوازن، وكذلك الإطارات، حيث أنّنا على حلبة باردة للغاية في الصباح، ومن ثمّ ترتفع حرارة مسارها كثيرًا بعد الظهر، لذلك أمامنا الكثير من العمل لنقوم به".

وعند سؤاله عن موقع سيارة فريقه "آر بي19" ضمن الترتيب الهجومي في ملبورن، قال بيريز: "من الصعب معرفة ذلك، لكنّني أعتقد بأنّنا نتواجد حيث أنهى لانس اليوم".

يُشار إلى أنّ سيارة "آر بي19" كانت ثامن أسرع سيارة فورمولا واحد من حيث الوتيرة الخالصة اليوم الجمعة، حيث أنهى سترول التجارب الثانية في المركز الـ 13، بفارق 1.4 ثانية عن المتصدّر لويس هاميلتون.

وقد جلب الفريق تحديثًا كبيرًا على سيارته في ملبورن بعد اعتماده مواصفات انسيابية أساسية أكثر خلال التجارب الشتوية.

من جهته، وعند سؤاله عمّا إذا كانت سيارة فريقه قد أحرزت خطوة إلى الأمام منذ التجارب الشتوية، قال سترول: "تختلف طبيعة حلبة ملبورن كثيرًا عن برشلونة، إذ تتمتّع بمزيد من المطبّات، كما شهد اليوم رياحًا وكانت الأجواء أدفأ، لذا فهنالك بعض الاختلافات".

وأكمل: "لكن الشعور الإجمالي جيّد داخل السيارة، إذ أنّ لدينا الأدوات اللازمة، فقط يتيعّن علينا القيام ببعض التعديلات. أعتقد أنّ بمقدورنا التواجد في تلك المعركة".

Lance Stroll, Racing Point RP19

لانس سترول، ريسينغ بوينت

تصوير: صور لات



إقرأ المزيد