راسل: وضع ويليامز ليس بالسوء الذي تشير إليه الأزمنة في أستراليا
فورمولا 1 -

تواجد راسل في المركز الـ 19 خلال التجارب الحرّة الثانية اليوم الجمعة، بفارق قارب 1.7 ثانية عن المركز الـ 18، وأمام فقط زميله روبرت كوبتسا.

مع ذلك، بدا راسل متفائلًا حيال قدرات الحزمة التي يمتلكها فريقه.

فقال: "لم يكن اليوم مثاليًا، لكنّ الشعور لم يكن سيئًا مثلما أشارت الأزمنة الفعلية. إذا ما أخبرتني من قبل أنّنا سنكون متأخّرين بخمس ثوانٍ، كنت لأعتقد بأنّ السيارة سيئة للغاية".

وأضاف: "لدينا بعض التحسينات لنقوم بها، إلى جانب التعديلات الطفيفة، لكنّني لا أعتقد بأنّنا بعيدون بأميال عن منافسينا".

وتابع: "لم نخض بالطّبع أفضل يوم علي صعيد الأزمنة، وهذه حقيقة. إذ كنّا بعيدين للغاية عن البقية، لكنّنا علمنا كيف ستكون نهاية الأسبوع تلك، ويتعيّن علينا البناء على ذلك".

في المقابل، يرى راسل أنّ السيارة تُعدّ أساسًا جيّدًا للبناء عليه، كون الفريق عمل على معالجة أحد أهم المشاكل التي أثّرت على موسم ويليامز في 2018.

فقال: "عانى الفريق العام الماضي كثيرًا مع استجابة المحرّك للقيادة، لكنّ ذلك الجانب لم يعد سيئًا للغاية الآن، إذ بوسع الفريق التركيز بشكل حصري في الوقت الحالي على تعزيز الارتكازية".

وعند سؤاله إذا ما كان يتوقّع استخلاص المزيد من السيارة خلال التصفيات، قال راسل: "نتواجد ضمن ذات المستوى مع الجميع في الحقيقة، إذ سنقوم بالتحسينات الطبيعية ليوم السبت، مثل ما سيقوم به الجميع".

وأردف: "سأتفاجأ للغاية إذا ما تأهّلنا في موقع أفضل من الصفّ الأخير، لكنّها بالطّبع ستكون تجربة مذهلة بالنسبة لي أن أخرج إلى الحلبة وأنافس في أوّل تجارب لي ضمن نهاية الأسبوع. بيد أنّني أرغب بأن أكون تنافسي ونرغب بالمنافسة، لكنّنا بعيدون في الوقت الحالي، تتملكني مشاعر مختلطة في الحقيقة".

واعترف راسل بأنّه تعيّن على فريقه ويليامز التعامل مع جولة أستراليا الافتتاحية كحصّة تجارب.

حيث قال: "أعتقد بأنّنا ندرك مواجهتنا لنهاية أسبوع صعبة للغاية هنا، إذ أنّنا بحاجة إلى النظر أبعد من ذلك، حيث نحتاج تقريبًا إلى التعامل مع تلك الجولة كنوع من التجارب، وأن نختبر بعض الأمور ونركّز على تحسين السيارة".

واسترسل: "ربما يكون بمقدورنا إيجاد عُشرين، ثلاثة أو أربعة أعشار من الثانية مع تغيير الإعدادات، لكنّنا عندما نكون متأخّرين بثانية ونصف عن الفريق التالي لنا، فهذا ليس كافيًا".

واختتم: "كما قلت، نحن نعلم ما سنواجهه في ذلك السباق، وعلى الأرجح في السباقات القليلة الأولى من الموسم، إذ أنّنا بحاجة فقط إلى التركيز على البناء على ذلك وضمان أن نحظى بحزمة أفضل بحلول منتصف الموسم وبالتوجّه إلى نهاية العام".



إقرأ المزيد