كوبتسا: قلّة قطع الغيار تجبرني على تجنّب الحفف الجانبية في أستراليا
فورمولا 1 -

أكمل البولندي العائد إلى البطولة أوّل يوم تجارب له ضمن جائزة كبرى منذ العام 2010، لكنّ معاناة فريقه ويليامز ساهمت في إنهائه لتجارب الجمعة بفارق أربع ثوانٍ عن الصدارة.

وقال كوبتسا أنّه عانى من أجل الحصول على "تماسك كلّي" خلال التجارب الحرّة الأولى، وعلى الرُغم من أنّ شعوره كان "أفضل" في الحصّة الثانية، إلّا أنّ برنامجه تأثّر بما يعتقد أنّه ضرر طفيف على أرضية السيارة.

"كان من المؤسف تأثّر برنامجي في التجارب الحرّة الثانية بالعديد من المشكلات مع بعض الضرر على السيارة" قال كوبتسا.

وأضاف: "لم تكن فترة بعد ظهرٍ جيّدة بالنسبة لي، كما عانينا في الصباح كثيرًا مع التماسك الكلي. إذ أنّ الوضع يكون صعبًا بالفعل حتّى عندما تسير السيارة بسلاسة".

وتابع: "علينا الابتعاد عن الحفف الجانبية، لذا ليس الوضع سهلًا. ولا سيّما عندما تقاتل من أجل البقاء ضمن حدود المسار، لكنّ الأمر الإيجابي هو أن الشعور خلال الحصّة الثانية كان أفضل، لكنّ البرنامج تأثّر كثيرًا بما يحدث".

ومن المعلوم بأنّ الضرر الذي تعرّضت له أرضية سيارة ويليامز من الممكن أن يتمّ إصلاحه قبل تجارب السبت، إذ لا يواجه الفريق نقصًا في قطع الغيار، على الرُغم من تصريح كوبتسا بأنّ فريقه "لا يملك الكثير من قطع الغيار".

"قيادة السيارة أمر صعب، وإذا ما واجهت أضرارًا أخرى، سيزيد الوضع صعوبة" قال البولندي.

وأكمل: "من الجيّد التواجد هنا، على الرُغم من أنّ ذلك يبدو غريبًا كونك عادةً وإذا ما كنت بطيئًا للغاية، يكون من الصعب عليك إيجاد الإيجابيات".

تجدر الإشارة إلى أنّ ويليامز قد واجهت بداية صعبة لموسم 2019، كما أنّها تخوض الموسم من دون مديرها التقني بادي لوي الذي أخذ إجازة غياب "لأسباب شخصية".

وقد سبق ذلك تأخّر الفريق في تجهيز السيارة للتجارب الشتوية، كما برز لاحقًا أنّه قد تمّ القيام بتعديلات من أجل ضمان قانونية التصميم لنهاية هذا الأسبوع.

من جهته، صرّح كوبتسا في وقت سابق بأنّه مستعد فقط بنسبة 20 بالمئة لجولة ملبورن، إذ اعترف بأنّ ما واجهه اليوم قد صعّب أكثر من الوضع.

"نعلم أنّ الحلبة هنا تملك مطبّات أكثر وأنّها مختلفة تمامًا عن برشلونة" قال كوبتسا.

وأردف: "فترة ما بعد ظهر اليوم كانت أفضل بعض الشيء، إذ تحسّن الشعور وساعدتنا درجات الحرارة. بيد أنّ الوضع يكون صعبًا عندما يتأثّر برنامجك ببعض الأمور ويكون من الصعب كذلك قراءة الصورة كاملة".

وقد سبق وصرّح لوي قبل إجازته بأنّ أساس سيارة ويليامز لموسم 2019 أكثر قوّة من سابقتها صعبة التوقّع.

وعند سؤاله إذا ما كانت السيارة مستقرّة أم كان يعاني على متنها، أجاب كوبتسا قائلًا: "الآن تخوضون في تفاصيل معمّقة، لكن وإذا ما قلت لكم أنّنا نعاني من أجل البقاء على الحلبة، فذلك يعني أنّ التوازن ليس رائعًا".

واختتم: "لكنّ الأمر لا يتعلّق بالتوازن، ولكن بالتماسك الكلي الذي نفتقده".



إقرأ المزيد