هاميلتون الأسرع وفيتيل ثانيا في تجارب أستراليا الثالثة
أوتوسبورت -

ضمن سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون تصدر كافة حصص التجارب لجائزة أستراليا الكبرى الافتتاحية لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1 مع تفوقه على منافسه في فيراري سيباستيان فيتيل وتسجيله للتوقيت الأسرع في حصة التجارب الثالث 

من ضمن الفرق الثلاثة الكبار، كان فريق ريد بُل هو أول من توجه إلى الحلبة مع إجراء لفات سريعة مع الإطارات متوسطة القساوة ‘ميديوم’ في المراحل المبكرة من الحصة.

اقرأ أيضاً: أبرز الأخبار بعد تجارب الجمعة من حلبة أستراليا

أما بالنسبة لـ فيراري ومرسيدس، فإن الفريقين لم يتجها إلى الحلبة في الدقائق الـ 20 الأولى، واختارا إجراء تجارب مع الإطارات اللينة ‘سوفت’ فقط.

سيباستيان فيتيل تقدم إلى المركز الأول لمصلحة فيراري مع تسجيله لـ 1:23.739 د في لفته السريعة الأولى، إلا أن صدارته استمرت لفترةٍ وجيزة مع تسجيل لويس هاميلتون لـ 1:23.699 د متقدماً على فيتيل بفارق 0.040 ث فقط.

ومع استمرار ثنائي مرسيدس بالدوران في الحلبة مع تلك المجموعة الأولى من الإطارات، سجل فالتيري بوتاس 1:23.684 د ليتقدم إلى المركز الأول لبضعة ثواني، قبل اجتياز هاميلتون لخط النهاية واستعادته للمركز الأول بتسجيل 1:23.360 د.

ربع الساعة الأخيرة من هذه التجارب شهدت انتقال كافة السائقين إلى استخدام مجموعات جديدة من الإطارات اللينة ‘سوفت’ لإكمال الاستعدادات الأخيرة للحصة التأهيلية.

ورغم إظهار فريق فيراري لمستوى أداء أفضل مقارنةً مع ما كان الحال عليه في تجارب الجمعة، حيث سجل فيتيل توقيت 1:22.556 د ليتقدم إلى المركز الأول، إلا أن صدارته استمرت لحين اجتياز هاميلتون لخط النهاية، حيث سجل حامل اللقب توقيت 1:22.292 د ليضمن إنهاء الحصة أولاً وبفارق 0.264 ث أمام فيتيل.

استمر الأداء الجيد لـ شارل لوكلير في الجولة الأولى له مع فريق فيراري، حيث جاء المونيغاسكي بالمركز الثالث، ومتقدماً على ثنائي فريق هاس الذي أظهر مستوى أداء لا يستهان به، مع تواجد رومان غروجان وكيفن ماغنوسن بالمركزين الرابع والخامس على الترتيب.

كان بيار غاسلي هو السائق الأفضل لفريق ريد بُل، مع إنهائه للتجارب بالمركز السادس، بينما جاء زميله ماكس فيرشتابن الذي يستخدم هيكل سيارة جديد، بالمركز التاسع، وذلك مع تأخير فريق ريد بُل لإكمال تجارب محاكاة الحصة التأهيلية مع الإطارات اللينة.

ارتكب بوتاس خطأً في لفته السريعة مع المجموعة الجديدة من الإطارات، منهياً التجارب بالمركز السابع أمام سائق فريق تورو روسو دانيل كفيات، بينما أكمل دانيال ريكاردو المراكز العشرة الأولى متفوقاً على زميله في فريق رينو نيكو هولكنبرغ بالمركز 11.

أنطونيو جيوفينازي أنهى التجارب بالمركز 12 لمصلحة فريق ألفا روميو، بينما لم يستغل زميله كيمي رايكونن المجموعة الأخيرة من الإطارات بأفضل طريقة ممكنة، منهياً التجارب بالمركز 17.

زميل كفيات في فريق تورو روسو أليكساندر ألبون جاء بالمركز 15، حيث فصل بين ثنائي رايسنغ بوينت سيرجيو بيريز ولانس سترول في المركزين 14 و16.

كارلوس ساينز أنهى التجارب بالمركز 13 لمصلحة فريق ماكلارين، بينما جاء زميله لاندو نوريس بالمركز 18 أمام ثنائي ويليامز جورج راسل وروبيرت كوبيتسا في المركزين الأخيرين.



إقرأ المزيد