هاميلتون يُحافظ على الصدارة أمام فيتيل في التجارب الثالثة في ملبورن
فورمولا 1 -

سارع ثنائي ريد بُل إلى التوجّه إلى الحلبة مع بداية الحصّة واستغلال خلوّها من أجل إتمام لفّات سريعة على إطارات "ميديوم" المتوسّطة القساوة.

لكنّ سائقي مرسيدس وفيراري دخلوا مباشرة على إطارات "سوفت" لسلسلة المحاولات الأولى، وكان الأداء متقاربًا للغاية بينهم في البداية، بالرغم من أنّ ثنائي مرسيدس بقيا على الحلبة للفّات إضافيّة وتمكّنا من الابتعاد قليلًا.

وشهد منتصف الحصّة حادثة غريبة، إذ احتكّ روبرت كوبتسا بالجدار الجانبي الأيسر عند دخوله إلى خطّ الحظائر ما تسبّب في تساقط بعض الأشلاء على المسار، حيث قال كيمي رايكونن عبر اللاسلكي لفريقه: "هناك بعض الأشلاء أو شيء ما عند مدخل خطّ الحظائر".

وعاد السائقون خلال الربع الأخير من عمر التجارب لإجراء المحاكاة النهائيّة للمسافات القصيرة قبل التوجّه إلى التجارب التأهيليّة.

ونجح هاميلتون في ضمان الصدارة مُجدّدًا بعد تحسينه لزمنه مُحقّقًا 1:22.292 دقيقة.

وحقّقت فيراري تقدّمًا في هذه الحصّة بالمقارنة مع التجارب الثانية بالأمس، حيث نجح سيباستيان فيتيل بالتواجد في المركز الثاني بفارق 0.267 ثانية، حيث كان هاميلتون الأسرع في المقطعين الأوّل والثالث بينما كان فيتيل الأسرع في الأوسط.

وحلّ شارل لوكلير ثالثًا بالرغم من أنّه كان بعيدًا بقرابة نصف ثانية عن الصدارة..

لكنّ المركز الرابع ذهب إلى رومان غروجان الذي نجح في وضع سيارته هاس على بُعد 0.820 ثانية عن الصدارة وتمكّن من التقدّم على زميله كيفن ماغنوسن الذي حلّ خامسًا.

في المقابل عانى ثنائي ريد بُل لتقديم وتيرة سريعة على إطارات "سوفت"، إذ حلّ بيير غاسلي سادسًا بفارق أكثر من ثانية عن الصدارة، حيث لم تتمتّع سيارة "آر.بي15" باستقرارٍ عالٍ على الحلبة.

وتقدّم الفرنسي على زميله ماكس فيرشتابن الذي اكتفى بالمركز التاسع وكان أبطأ بـ 1.189 ثانية من هاميلتون.

كما ارتكب فالتيري بوتاس خطأً عند الخروج من المنعطف ما قبل الأخير وعبر على الحافة العشبيّة ضمن لفّته السريعة ما وضعه في المركز السابع.

وواصل دانييل كفيات أداءه اللافت للأنظار ضمن عودته إلى صفوف تورو روسو مع بداية هذا الموسم، حيث نجح في التواجد في المركز الثامن، بينما أكمل معشوق الجماهير المحليّة دانيال ريكاردو سائق رينو ترتيب العشرة الأوائل.



إقرأ المزيد