هاميلتون ينطلق أولا أمام بوتاس في سباق أستراليا!
أوتوسبورت -

سجل سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون أسرع توقيتٍ في الحصة التأهيلية في حلبة ألبرت بارك ليضمن الحصول على مركز الانطلاق الأول أمام زميله في فريق مرسيدس فالتيري بوتاس في سباق جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحية لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1، بينما اكتفى سائق فيراري سيباستيان فيتيل بالمركز الثالث. 

اللفات السريعة الأولى في القسم الثالث من الحصة التأهيلية شهدت تفوق ثنائي مرسيدس مع تسجيل فالتيري بوتاس لتوقيت 1:20.598 د أمام زميله لويس هاميلتون الذي عانى من مشاكل في الكبح، بينما تواجد ثنائي فيراري سيباستيان فيتيل وشارل لوكلير بالمركزين الثالث والرابع.

بعد ذلك، توجه السائقون إلى منطقة الصيانة للاستعداد لإكمال اللفات السريعة الأخيرة لتحديد شبكة الانطلاق في أولى سباقات موسم 2019.

في اللفات السريعة الأخيرة تمكن هاميلتون من تعويض تأخره وتسجيل توقيت قياسي جديد 1:20.486 د ليضمن الانطلاق أولاً وبفارق 0.112 ث أمام بوتاس.

فيتيل كان أقرب منافس للأسهم الفضية، ولكنه كان أبطأ بـ 0.704 ث من هاميلتون، بينما جاء زميله في الفريق شارل لوكلير بالمركز الخامس في سباقه الأول مع فيراري.

فصل بين ثنائي فيراري سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن الذي ينطلق رابعاً،  ولكن الحصة كانت كارثية بالنسبة لزميله بيار غاسلي الذي تواجد في منطقة الصيانة في القسم الأول من الحصة التأهيلية وقرر فريق ريد بُل عدم إرساله إلى الحلبة، في خطأ استراتيجي، ليحصل على مركز الانطلاق الـ 17.

ثنائي فريق هاس كان الأفضل في منطقة متوسط الترتيب مع انطلاق رومان غروجان وكيفن ماغنوسن في المركزين السادس. والسابع، بينما تألق سائق فريق ماكلارين لاندو نوريس في سباقه الأول في الفورمولا 1 مع انطلاقه من المركز الثامن أمام سائق فريق ألفا روميو كيمي رايكونن، بينما أكمل سائق رايسنغ بوينت سيرجيو بيريز المراكز الـ10 الأولى

القسم الثاني من الحصة التأهيلية شهد تصدر هاميلتون أمام بوتاس، ولكن المفاجأة كانت عدم تأهل أي سائق من فريق رينو ضمن المراكز الـ10 الأولى، وذلك مع تواجد نيكو هولكنبرغ ودانيال ريكاردو، في سباقه الأول مع رينو، من المركزين 11 و12 بعد مواجهة هولكنبرغ لمشكلة تقنية حالت دون إكماله لعودته السريعة الأخيرة في القسم الثاني من الحصة التأهيلية أيضاً.

ثنائي تورو روسو أليكساندر ألبون ودانيل كفيات انطلاقا من المركزين 13 و15 على الترتيب، وفصل بينهما سائق فريق ألفا روميو أنطونيو جيوفينازي.

القسم الأول من الحصة التأهيلية شهد استخدام ثنائي فيراري للإطارات متوسطة القساوة ‘ميديوم’ في البداية، إلا أن لوكلير كان بحاجةٍ لاستخدام مجموعة أخرى من الإطارات اللينة ‘سوفت’ ليتصدر ذلك القسم.

لم يتمكن لانس سترول من مجاراة أداء زميله في رايسنغ بوينت سيرجيو بيريز، وحصل على مركز الانطلاق الـ 16 أمام غاسلي، بينما ينطلق كارلوس ساينز من المركز 18 في سباقه الأول مع فريق ماكلارين بعد تأخره خلف روبيرت كوبيتسا في اللفة الأخيرة، متقدماً على سائق فريق ويليامز جورج راسل الذي ينطلق من المركز 19.

أما بالنسبة لـ روبيرت كوبيتسا، الذي شارك في حصته التأهيلية الأولى منذ 2010، فإن البولندي احتك بالحواجز في لفته السريعة الأخيرة وتعرض لثقبٍ في إطاره، وحصل على المركز الأخير، متأخراً بـ 1.7 ث عن زميله في الفريق جورج راسل.



إقرأ المزيد