هاميلتون يتفوّق على بوتاس وينطلق أوّلًا في أستراليا
فورمولا 1 -

أحرز هاميلتون قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الثامنة على حلبة ألبرت بارك والسادسة على التوالي.

وحقّق البريطاني زمنًا قياسيًا جديدًا بلغ 1:20.486 دقيقة ليتقدّم بفارق 0.112 ثانية على زميله بوتاس، لتضمن بذلك مرسيدس الصفّ الأوّل على شبكة الانطلاق.

في المقابل فشلت فيراري في إظهار أداء قوي وتواصلت معاناتها المفاجأة على عكس التوقّعات، حيث اكتفى سيباستيان فيتيل بالمركز الثالث بفارق 0.704 ثانية عن هاميلتون.

وما عكّر يوم الحظيرة الإيطاليّة أكثر تمكّن ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل من إزاحة شارل لوكلير عن الخانة الرابعة على شبكة الانطلاق.

وبشكلٍ مماثلٍ للعام الماضي فقد تواجد فريق هاس ضمن مركز أفضل البقيّة، حيث سينطلق رومان غروجان من المركز السادس أمام زميله كيفن ماغنوسن.

وقدّم النجم الصاعد لاندو نوريس أداءً رائعًا لدى مشاركته الرسميّة الأولى، ليضع سيارة مكلارين في المركز الثامن متفوّقًا على كيمي رايكونن سائق ألفا روميو، بينما أكمل سيرجيو بيريز ترتيب العشرة الأوائل.

القسم الأوّل

آثر سائقا فيراري التوجّه إلى الحلبة على تركيبة "ميديوم" في بداية القسم الأوّل، وفي حين أنّ فيتيل نجح في تسجيل زمن سريعٍ عليها وكان أبطأ بـ 0.8 ثانية من هاميلتون الأسرع في الحصّة، فإنّ زميله لوكلير اضطرّ للعودة على مجموعة أخرى من إطارات "سوفت" ليكون الأسرع في الحصّة بـ 1:22.017 دقيقة.

وانتهت الحصّة بأولى المفاجآت، إذ أنّ بيير غاسلي فشل في العبور إلى القسم الثاني واكتفى بالمركز الـ 17 خلف لانس سترول.

وسيبدأ كارلوس ساينز مسيرته مع مكلارين في المركز الـ 18 بعد معاناته من بعض الزحام، في الوقت الذي تواجد فيه زميله الناشئ لاندو نوريس ثامنًا في الحصّة.

وتذيّل ثنائي ويليامز الترتيب مثلما كان متوقّعًا حيث تواجد جورج راسل في المركز الـ 19 أمام روبرت كوبتسا، وما زاد الطين بلّة أنّ الأخير اصطد بالجدار الجانبي عند الخروج من المنعطف الـ 10 ما تسبّب في ثقب إطاره الخلفي الأيمن.

القسم الثاني

استخدم جميع السائقين إطارات "سوفت" في القسم الثاني، حيث كان التقدّم المبكّر من نصيب بوتاس على صعيد معركة المقدّمة.

لكنّ الجميع – ما عدا لوكلير - عاد من أجل لفّات إضافيّة حيث حقّق هاميلتون زمنًا قياسيًا جديدًا حينها بلغ 1:21.014 دقيقة.

في المقابل خرج فيتيل عن المسار خلال محاولته الثانية السريعة وعبر بعنفٍ على المنطقة العشبيّة والحصويّة ما اضطرّه إلى إلغائها.

أمّا معركة الوسط فقد كانت حامية للغاية، لكنّها أسفرت عن خروج ثنائي رينو نيكو هلكنبرغ ودانيال ريكاردو وانطلاقهما من المركزين الـ 11 والـ 12 على التوالي.

وسيبدأ ألكسندر ألبون أوّل سباقاته في الفورمولا واحد من المركز الـ 13 متفوّقًا على زميله دانييل كفيات، بينما توسّطهما أنطونيو جيوفينازي سائق ألفا روميو.



إقرأ المزيد