فولكس فاغن تستغنى عن 7000 وظيفة لهذا السبب
كارز داير -

فولكس فاغن تستغنى عن 7000 وظيفة لهذا السبب

في بيان رسمي، أعلنت الشركة الألمانية لصناعة السيارات "فولكس فاغن" عن نيتها لإلغاء من 5000 إلى 7000 وظيفة، وذك خلال الخمسة أعوام المقبلة، وبالتحديد حتى نهاية العام 2023، وذلك ضمن الاستراتيجية والخطة الجديدة التي تهدف إلى توفير مبلغ ها\ل سنوياً يصل إلى 5.9 مليون يورو، أي ما يعادل 6.7 مليار دولار.

وأوضحت الشركة أن عملية إلغاء هذه الوظائف جاءت بعد أن احتل الذكاء الاصطناعي على الكثير من المهام الروتينية، وأضافت أن هذه الخطة سوف تساهم فى خفض نسبة كبيرة من خسائر الشركة التي ضربتها منذ فترة، وأنه سوف يتم إضافة 2000 وظيفة جديدة في أقسام التطوير الفني.

شركة فولكس فاغن تستثمر مبالغ هائلة من أجل تحديث أنظمة تكنولوجيا المعلومات لديها، كما تعتزم الحد من عدد طرازاتها وخفض تكاليف المواد الخام، من أجل مواجهة الخسائر.

الجدير بالذكر أن مع التوجه الدولي للاستثمار في الذكاء الاصطناعي، زادت المخاوف بتأثير تطبيقات الذكاء الاصطناعي في سوق العمل على معدلات البطالة. هذه المخاوف لم تأتِ من العدم، ذلك لأن معدلات الإنفاق العالمي على تطوير الذكاء الاصطناعي في ازدياد مستمر. فبعد أن كان مجموع الاستثمار العالمي في هذا المجال لا يتجاوز 8 مليارات دولار عام 2015، قفز هذا المبلغ إلى ما يتجاوز 13 مليار دولار في العام الجاري، والمتوقع أن يزيد هذا المبلغ على 46 مليار دولار بحلول عام 2020.

قد يعجبك أيضا...



إقرأ المزيد