دوفيزيوزو "لم يكن مستعدًا" لتجاوز المنعطف الأخير على ماركيز في النمسا
فورمولا 1 -

أمضى دوفيزيوزو معظم فترات السباق ضمن معركة محتدمة مع متصدّر بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" ماركيز، والتي تصاعدت إثارتها لتشكّل تكرارًا للصراع الذي جمع الثنائي عند المنعطف الأخير من نسخة 2017 كذلك، لكنّ ماركيز كان هذه المرّة هو المتعّرض للهجوم من قِبَل الإيطالي.

وقال درّاج دوكاتي أنّ ضغط ماركيز المتأخّر من أجل الابتعاد في الأمام ساهم في زيادة معدّل تآكل إطاره المتوسّط الخلفي، ما سمح بدوره لدوفيزيوزو بالاقتراب منه على إطاره الألين والتواجد في موقع خوّله "القيام بحركة التجاوز الجنونية تلك عند المنعطف الأخير".

اقرأ أيضاً:

"لم أستعدّ بالفعل للإقدام على حركة التجاوز في ذلك المنعطف، إذ أنّه ليس منعطفًا يناسب أسلوب قيادتي في الحقيقة أو درّاجتي لتدخله على نحوٍ جيّد" قال دوفيزيوزو.

وأضاف: "بدأت بشكل عدائي للغاية، لكنّ مارك كان أكثر عدائية منّي. بيد أنّه خسر التماسك على القسم الأمامي عند خروجه من المنعطف الثالث وتمكّنت أنا من العودة عند المنعطف الرابع، وكان ذلك مهمًا للغاية".

وتابع: "عندما تجاوزني مارك حاول أن يضغط ويصنع فارقًا، لكنّ أداء إطاره الخلفي تراجع كثيرًا، وفي النهاية حظيت بفرصة التجاوز عند المنعطف الأخير كونه لم يملك التماسك ذاته مثلي على الجانب الأيمن من الإطار".

وأكمل: "كان مارك أفضل على الكبح، لكنّني مع ذلك التماسك كنت قادرًا على البقاء خلفه مباشرة والقيام بذلك التجاوز الجنوني على المنعطف الأخير. لم أستعد في الحقيقة لذلك، لكنّني تجاوزت ذلك المنعطف من قبل على نحوٍ مثالي، حيث أوقفت الدرّاجة بالطريقة المناسبة هذه المرّة. أنا سعيد للغاية لدوكاتي إذ أنّنا كنّا بحاجة لذلك، لهذا الانتصار، بهذه الطريقة".

اقرأ أيضاً:

في المقابل، قال دوفيزيوزو أنّه كان قلقًا حيال إمكانية خوض معركة في المنعطف الأخير مع ماركيز.

"كنت متخوّفًا بعض الشيء حيال ذلك، إذ لم أحظَ بشعور جيّد خلال السباق ببقائي خلفه" قال دوفيزيوزو.

وأردف: "كنّا نضغط منذ البداية، ليس في كلّ لفّة، لكنّنا ضغطنا وحاولنا الحفاظ على الإطارات بعض الشيء خلال الكبح، بيد أنّنا كنّا على الحدود القُصوى، إذ وعندما تكون خلف درّاج آخر هنا يكون من الصعب بعض الشيء القيام بذلك. لذا تعيّن عليّ أن أكون أكثر حرصًا على الكبح، إذ من السهل للغاية ارتكاب خطأ في هذه اللحظات".

واختتم: "عملنا بشكل جيّد خلال التجارب الحرّة وهذا منحنا إمكانية أن نحظى بأداء ثابت حتّى النهاية كوني لم أكن أسرع من مارك، لكنّني تمتّعت بتماسك أكبر في النهاية للبقاء بالقرب منه".

اقرأ أيضاً:


إقرأ المزيد