ألبون: استدعاء ريد بُل المفاجئ وسط الموسم "خيالي"
فورمولا 1 -

سيأخذ ناشئ الفورمولا واحد هذا الموسم مكان بيير غاسلي بجوار ماكس فيرشتابن ضمن تشكيلة ريد بُل بدءًا من جائزة بلجيكا الكبرى.

وترغب الحظيرة النمساويّة بتقييم ألبون سائق تورو روسو منذ مطلع الموسم الجاري من أجل إمكانيّة بقائه في المقعد الأساسي في العام المقبل مع الفريق على إثر ترقية غاسلي المتعثّرة من الفريق الرديف هذا العام.

اقرأ أيضاً:

وكتب ألبون على حسابه في تويتر: "من الخيالي الحصول على هذه الفرصة الضخمة من قبل ريد بُل".

وأضاف: "لا يُمكنني شكركم بما فيه الكفاية للإيمان بي وجعل هذا ممكنًا".

وأردف: "هذه قفزة كبيرة نحو الحافة المحتدمة، لكنّني أرتدي بالفعل بذلة السباحة!".

وأكمل: "أشكر كلّ الشباب في تورو روسو، خاصة فرانز توست (مدير الفريق) للفرصة الضخمة للتواجد في الفورمولا واحد والدعم غير المتناهي طوال عامي الأوّل!".

واختتم قائلًا: "عليّ الآن التركيز على سباقي الأوّل مع الفريق في سبا".

وكانت ريد بُل قد أعادت استدعاء ألبون لموسم 2019 بعد موسمه اللافت للأنظار في الفورمولا 2 العام الماضي عندما خاض منافسة مع جورج راسل ناشئ مرسيدس ولاندو نوريس ناشئ مكلارين على اللقب.

وكان التايلندي ناشئًا في صفوف ريد بُل قبل سبعة أعوام، لكنّه خسر عضويّته نتيجة موسمه الأوّل المخيّب للآمال في عالم سباقات السيارات.

لكنّه عاد لفرض نفسه على رادار ريد بُل بعد تأديته القويّة في الفورمولا 2 ليحصل على مقعد تورو روسو بعد أن "توسّل" فريق دامس لمنحه مقعدًا في ظلّ معاناته من مشاكل في الميزانيّة.

وحقّق ألبون نقاطًا خلال خمسة سباقات هذا الموسم، ويتأخّر عن زميله الأكثر خبرة دانييل كفيات في البطولة فقط نتيجة منصّة تتويج الروسي في سباق جائزة ألمانيا الكبرى الفوضويّ.



إقرأ المزيد