لوكلير يبحث عن سبب معاناته مع الإطارات بالمقارنة مع فيتيل
فورمولا 1 -

في المجر، عانى لوكلير بشكل أكبر مع الإطارات مقارنة بزميله الألماني، حيث خسر الوتيرة في المراحل الأخيرة.

وكان يحتل المركز الثالث معظم فترات السباق حتى استطاع فيتيل الاقتراب منه ليقتنص المركز الأخير على منصة التتويج، ما ترك أصيل موناكو رابعاً.

حيث قال: "كانت تلك جولة صعبة بشكل عام. كنتُ أعاني كثيراً مع إطاراتي الخلفية، منذ منتصف السباق. كان مستوى أداء الإطارات يتناقص".

وأكمل: "لقد دخلنا منصة الصيانة في وقت مبكر للغاية، ربما لأنني كنتُ أعاني مع الإطارات، ومن ثم خلال القسم الثاني وحتى النهاية كنتُ أعاني مع الإطارات كذلك، لذا هناك وبالتأكيد أمر يقوم به سيباستيان أفضل مني على المسافات الطويلة، بوجود التآكل".

اقرأ أيضاً:

بالمقابل، يرى لوكلير أنّ هناك أمراً ما في أسلوب قيادته وراء ذلك الاختلاف، مشيراً إلى أنه سينظر كذلك في إعدادات السيارة.

فقال: "أعتقد أنني بحاجة إلى فهم ما يحصل معي. كنتُ أعاني بشكل أكبر، مع معدلات تآكل أكبر للإطارات بالمقارنة مع سيباستيان، وأعتقد أن ذلك نابع من أسلوب القيادة. ربما أقود بشكل أكثر عدائية الآن خلال السباقات، لذا عليّ فهم وتحليل ذلك لمحاولة التقدم في السباقات المقبلة".

وأكمل: "أنا واثق للغاية أن سيباستيان يقوم بأمر ما أفضل مني، لذا عليّ فهم وتحسين ذلك. كنت أفتقر إلى الوتيرة مع نهاية القسم الأول وفي نهاية القسم الثاني".

وتابع: "كانت تلك مجموعة سباقات أكون فيها سريعاً خلال التصفيات، لكن بحلول نهاية السباق أبدأ في المعاناة بشكل أكبر بعض الشيء".

واسترسل: "أحتاج لفهم ما يمكنني القيام به من ناحية القيادة أو توازن السيارة، لأن الأمر يتمحور في النهاية حول تسجيل النقاط، وذلك أمر مؤسف، لكنني واثق أنني سأتعلم منه".

اقرأ أيضاً:

ويتفق ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري مع فكرة أن إدارة السباق تمثل نقطة قوة لفيتيل بالمقارنة مع لوكلير.

حيث قال: "لطالما كان سيباستيان خلال السباقات قوياً جداً. إنه يعي أهمية الاستفادة من وتيرته. لذا عند ارتكاب بعض الأخطاء مثل ما حصل في سيلفرستون، فلن يكون ذلك وضعاً مثالياً".

واختتم: "لكن بخلاف ذلك، أنا مسرور، إنه يمتلك الخبرة ويعلم كيفية الاستفادة من الإطارات. أعتقد أن تلك هي نقطة قوته، إنه يقوم بعمل جيد جداً في هذا الصدد".

اقرأ أيضاً:


إقرأ المزيد