‘تاريخ شوماخر قد يكرر نفسه’ مع فيراري ولوكلير
أوتوسبورت -

يعتقد المدير الإداري لشؤون رياضة المحركات في بطولة العالم للفورمولا 1 روس براون بأن التاريخ الذي حققه مايكل شوماخر مع فيراري ‘ربما قد يكرر نفسه’ مع شارل لوكلير. 

حيث شهدت جائزة إيطاليا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي نضجاً كبيراً من شارل لوكلير، الذي انطلق من المركز الأول وتعرض لضغطٍ كبير من فريق مرسيدس ليفوز بالسباق، في سيناريو مشابهٍ لما حصل قبل أسبوعٍ في حلبة سبا فرانكورشان مع فوز لوكلير بسباق جائزة بلجيكا الكبرى.

رأي: تألق لوكلير مع فيراري يزيد من الضغط الهائل على فيتيل

وكان آخر سائقٍ يحقق هذا الإنجاز لـ فيراري، ألا وهو الفوز بسباقَي بلجيكا وإيطاليا على التوالي في موسمٍ واحدٍ، هو مايكل شوماخر في موسمه الأول مع فيراري في 1996.

ومع مشاركة لوكلير في موسمه الأول مع فريق فيراري في 2019، فإن براون يعتقد أنه ربما قد يكرر التاريخ نفسه.

اقرأ أيضاً

لوكلير يتوقع معاناة فيراري في السباقات المقبلة

هاميلتون يرد على صيحات الاستهجان ضده

فوز لوكلير كان ليكون أسهل بمساندة فيتيل

حيث قال براون في النشرة الرسمية لموقع الفورمولا 1: “بعد فوزه بسباق بلجيكا قبل أسبوعٍ، كانت جائزة إيطاليا الكبرى مذهلةً بالنسبة لـ شارل لوكلير. الأمر الذي يدهشني هو قدرته السريعة على التعلم من كل ما يقوم به، والتحسن باستمرار، سواءً كسائقٍ أو كشخص”.

وأكمل: “كما حصل في بلجيكا، فإن فريق فيراري بذل مجهوداً جيداً عندما قرر تزويد سيارة لوكلير بمجموعةٍ من الإطارات متوسطة القساوة، واتباع استراتيجية مختلفة لـ هاميلتون”.

وأضاف: “بشكلٍ إجمالي، ربما كانت سيارة فيراري أسوأ بشكلٍ طفيف من مرسيدس، ولكن فريق فيراري استغل ما ليه بأفضل طريقة ممكنة مع الهجوم والضغط إلى أقصى الحدود في الحصة التأهيلية ومن ثم الدفاع طوال السباق، ما أدى إلى تحقيق فريق فيراري للفوز الثاني على التوالي”.

وتابع: “آخر سائقٍ فاز لمصلحة فيراري بسباقَي بلجيكا وإيطاليا على التوالي كان مايكل شوماخر في 1996. ربما بدأ التاريخ يكرر نفسه مع فيراري ولوكلير”.



إقرأ المزيد