أوكون يجري آخر اختبارات إطارات 2020 وبيريللي تطالب بالمزيد من الوقت
فورمولا 1 -

تملك بيريللي يومي اختبارات "عمياء" يومَي الخميس والجمعة على الحلبة الفرنسيّة، حيث ستكون آخر أيّام اختبارات إطارات 2020 المتّفق عليها بين جميع الفرق منذ بداية الموسم.

وسيتشارك أوكون الحلبة مع سيرغي سيروتكين الذي سيجري اختبارات بيريللي لنماذج إطارات 2021 بقياس 21 إنشًا مستخدمًا سيارة مهجّنة من رينو.

وتجد بيريللي نفسها تحت ضغطٍ للإيفاء بمتطلّبات رسالة أهداف 2020 و2021 التي تمّ توزيعها الشهر الماضي، وطالبت بالفعل الحصول على اختبارٍ إضافي. ويتعيّن على الصانع الإيطالي توفير إطارات 2020 النهائيّة لجميع الفرق من أجل اختبارها خلال تجارب أبوظبي في ديسمبر المقبل.

لكنّ الفرق فشلت نهاية الأسبوع الماضي في مونزا للتوصّل إلى اتّفاقٍ بالإجماع لخوض تجارب إضافيّة، وسيتمّ التباحث في المسألة مجدّدًا، إلى جانب محتوى رسالة الأهداف، ضمن اجتماع جينيف الذي سيُعقد الخميس والذي سيتركّز بالأساس على برنامج 2021.

وفي حال لم تكن بيريللي قادرة على جدولة تجارب إضافيّة في أكتوبر المقبل فسيبقى أمامه خيار اختبار إطارات نموذجيّة خلال أيّام الجمعة من عطل نهاية الأسبوع.

اقرأ أيضاً لنفس الكاتب:

لكن في حال لم تتمّ الموافقة على الاختبارات الإضافيّة من قبل الفرق فمن المرجّح أن تكون إطارات بيريللي لموسم 2020 قريبة أكثر من الإطارات الحاليّة، ما يعني على سبيل المثال أنّ مستويات التآكل المنخفضة المنصوص عليها في رسالة الأهداف لن يتمّ الإيفاء بها.

"سنتناقش في جينيل يوم الخميس بخصوص عددٍ من الماوضيع المتعلّقة بالإطارات" قال ماريو إيزولا المسؤول عن برنامج الفورمولا واحد في بيريللي لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، وأضاف: "سأكون جزءًا من المحادثة، لذا سنشرح ما سنقوم به بالضبط، وما يُمكننا بلوغه وفعله".

وأردف: "لدينا على الأقلّ فرصة شرح ما سيحدث من جانبنا. تمّت جدولة تجارب هذا الأسبوع في بول ريكار، وسنُواصل التطوير من أجل إتمام إطارات 2020".

وأكمل: "سيُقام الاجتماع يوم 12 سبتمبر، والاختبارات يومي 12 و13 من ذات الشهر، لذا آمل أن نتوصّل إلى اتّفاق بشأن إطارات 2020 بعد الاجتماع، وسنختار أفضل النماذج ضمن ما يتماشى مع وجهة تلك التوقّعات".

ثمّ تابع: "بدأنا النقاش حول الأهداف في مرحلة متأخّرة من العام، وبدأنا التطوير بالفعل. لذا إن أردنا بلوغ شيء ما يختلف عمّا لدينا الآن، فيجب التفكير في تجارب إضافيّة".

ولا تقدر أغلب الفرق على خوض تجارب إضافيّة للإطارات في أكتوبر بالنظر إلى جدول السباقات خارج القارة الأوروبيّة، ورغبتها في ضمان إجراء تلك الاختبارات بطريقة عادلة لو أجريت أصلًا.

وقال سيريل أبيتبول مدير فريق رينو لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "نعلم أنّ بيريللي تحتاج للمزيد من الاختبارات. أعتقد بأنّه من المهم أن نجد طريقة للقيام بذلك، لكن أيضاً بطريقة عادلة لجميع المتنافسين".

وأضاف: "الوضع محبطٌ بعض الشيء، لكنّنا نحتاج الآن لأن نكون قادرين على الالتفاف معًا لدعم بيريللي كي نحصل على منتجٍ مذهل وآمن ومناسبٍ للفورمولا واحد. أعتقد بأنّنا في حاجة للتأكّد من مشاركتنا في شيء سيُحسّن الوضع".

بدوره قال فردريك فسور مدير فريق ألفا روميو لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "علينا أن نكون داعمين لهم. لكن علينا أيضاً التفكير في طريقة القيام بذلك بشكلٍ عادل، وليس مساعدة فريقٍ ما كثيرًا".

وأكمل: "إن أردنا اختبار الإطارات فسيكون ذلك في شهر أكتوبر على الأرجح، وأغلب الفرق لا تملك الموارد لخوض حصّة أخرى في أوروبا. من المؤكّد أنّنا (ألفا روميو) غير قادرين على القيام بذلك".



إقرأ المزيد