فورمولا واحد الإلكترونية: تونيزا سائق فيراري يهيمن على مجريات الجولة الأولى ومرسيدس تعاني
فورمولا 1 -

الإيطالي صاحب الـ 17 عاماً أحرز الفوز بالسباق الأول في البحرين بعد معركة على الصدارة في مواجهة دانيال بيريزناي سائق ألفا روميو. لكن الأخير تعرض إلى قفل ضمن المنعطف الرابع وارتطم بسيارة فيراري، ما تسبب بانزلاق سيارته والارتطام بسيارة ريد بُل لسائقها فريدريك راسموسين.

تضررت سيارة راسموسين وبيرينزاي حيث لم يسجلا النقاط. وخسر تونيزا بعض الوقت لكنه منح فيراري فوزها الأول في بطولة الفورمولا واحد الإلكترونية، بينما احتلّ يارنو أوبمير المركز الثاني لصالح رينو.

سيارة ألفا روميو الثانية التي يقودها صالح سالتونك أكملت مراكز منصة التتويج أمام مارسيل كيفر سائق ريسينغ بوينت وبرندون لي حامل اللقب، الذي تقدم من المركز العاشر إلى الخامس.

في جولة الصين، أحرز تونيزا الفوز الثاني متفوقاً على راسموسين بفارق نصف ثانية فقط، بينما أكمل كيفر أداءه القوي ليحرز المركز الثالث.

السباق الأخير كان في باكو وهيمن عليه راسموسين، بالرغم من أنه اعترف لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بأن الوتيرة لم تكن جيدة بما يكفي.

وبعد فشل ويليامز في تسجيل النقاط في أول سباقين، حلّ تينو نوكارينن بديلاً عن إسحق برايس حيث حلّ ثانياً. بينما أكمل تونيزا مراكز منصة التتويج، ليترك الجولة الأولى مع 22 نقطة أمام راسموسين في ترتيب بطولة السائقين.

بينما تراجع لي إلى المركز الـ 11 في الصين بعد عقوبة عقب السباق لاحتكاكه مع بونو هيس سائق مكلارين، لكنه تقدم من المركز التاسع إلى الرابع في باكو.

وذلك ما يترك فيراري في صدارة ترتيب البطولة بعد الجولة الأولى في بطولة الفورمولا واحد الإلكترونية. ريد بُل تحتل المركز الثاني أمام ريسينغ بوينت، بينما تراجعت مرسيدس حاملة اللقب إلى المركز الثامن.



إقرأ المزيد