فريق ماكلارين لن يضحي بـ 2020 في معركته ضد رينو
أوتوسبورت -

أكد مدير فريق ماكلارين أندرياس سيدل أنه لن يضحي بالموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا 1 في المعركة ضد فريق رينو في الموسم الحالي. 

إذ أن الموسم الحالي يشهد تقدماً ملحوظاً في مستوى أداء فريق ماكلارين، الذي يسعى للعودة والمنافسة في دائرة الصدارة، مع تسجيل سلسلة من النتائج الجيدة والتواجد في صدارة فرق متوسط الترتيب، بالمركز الرابع في ترتيب بطولة العالم للصانعين خلف الثلاثة الكبار مرسيدس، فيراري، وريد بُل.

ولكن بالنسبة لـ فريق رينو، الذي أنهى العام الماضي في صدارة متوسط الترتيب، ورغم البداية المتواضعة للموسم الحالي إلا أنه حقق أفضل نتيجةٍ في جولة مونزا، فيما اكتفى فريق ماكلارين بتسجيل نقطة وحيدة، ما أدى إلى تقلص الفارق بين الثنائي.

اقرأ أيضاً

فريق ماكلارين يكشف عن أسباب تحسن تأديته

براون يشيد بتحسن وحدة طاقة رينو في إيطاليا

حيث قال سيدل: “بالتأكيد نريد المنافسة على المركز الرابع في ترتيب بطولة العالم للصانعين لأطول فترة ممكنة. لكن بالنسبة لي، الأكثر أهميةً هو تحقيق تقدم ملحوظ مع سيارة السنة المقبلة. لا أريد التضحية بحظوظنا للسنة المقبلة من خلال التركيز بالكامل في 2019 فقط”.

وأضاف: “بالتالي، لدينا مخطط بخصوص ما نريد القيام به في الموسم الحالي، وفي الوقت ذاته مخططاتنا للسنة المقبلة وكيفية التعامل معها. لن تكون هناك تحديثات جذرية حتى نهاية الموسم الحالي، ولكننا سنجلب بعض القطع الصغيرة في السباقات القليلة المقبلة”.

وأكمل: “لا بد لنا من اتخاذ قرار بموعد الانتقال والتركيز بالكامل في السنة المقبلة وتطوير السيارة. كان من المخيب للآمال تسجيلنا لنقطةٍ وحيدةٍ في مونزا مقابل تسجيل فريق رينو لعدد كبير من النقاط”.

وتابع: “لكن من الضروري، بالنسبة لنا كفريق، المحافظة على تركيزنا وتحليل كل ما حصل بأدق التفاصيل وضمان العودة إلى التمتع بنفس مستوى التنافسية الذي تمتعنا به قبل العطلة الصيفية”.



إقرأ المزيد