المعلومات المؤكدة عن وضع مايكل شوماخر حتى الآن
أوتوسبورت -

خلال الأيام القليلة الماضية كانت هناك العديد من التقارير في ما يتعلق بالوضع الصحي لأسطورة بطولة العالم للفورمولا 1 مايكل شوماخر، الذي يستمر في تعافيه من إصابةٍ بالغة تعرض لها أواخر 2013. لكن العديد من تلك التقارير لم تكن دقيقة، في ظل عدم وجود أية بيانات رسمية من عائلة شوماخر. 

في البداية، ورغم أن عدم وجود أية تفاصيل عن الوضع الصحي لـ مايكل شوماخر، بعد تعرضه لإصابةٍ بالغة في الرأس أثناء ممارسته للتزلج أواخر عام 2013، إلا أنه من الضروري أن نتفهم بأن هذا الأسلوب، بعدم تقديم تفاصيل، هو ما اتبعه مايكل شوماخر طوال مسيرته الاحترافية.

إذ أن شوماخر كان حريصاً على الفصل بين حياته الشخصية وحياته المهنية، وبالتالي كانت هناك رغبة كبيرة من عائلته باحترام أسلوب مايكل شوماخر وعدم تقديم تفاصيل عن وضعه وحالته الصحية، حتى وإن كان ذلك محبطاً بالنسبة لعشاق ‘البارون الأحمر’ الفائز بسبعة ألقابٍ عالمية في الفئة الملكة من عالم رياضة المحركات.

اقرأ أيضاً

عائلة مايكل شوماخر تبذل أقصى ما بوسعه لضمان تعافيه

شوماخر يريد المحافظة على إرث عائلته في الفورمولا 1

ما يعتبر شبه مؤكد، في هذه المرحلة، هو أن مايكل شوماخر بدأ بالفعل جلسات علاجية مع الخلايا الجذعية في مستشفى في فرنسا، ولكن من الصعب معرفة ما هو الوضع الدقيق لـ شوماخر ومدى تحسن حالته الصحية.

تداولت بعض التقارير بأن شوماخر ‘استيقظ من غيبوبته للمرة الأولى منذ الحادث أواخر 2013’، وهو أمرٌ خاطئ بالكامل، نظراً لأن عائلة مايكل شوماخر كانت قد أكدت في السابق بأنه استيقظ من غيبوبته، دون توضيح تفاصيل حالته الصحية.

كما أن رئيس الاتحاد الدولي للسيارات جان تود، والذي كان مديراً لفريق فيراري في ‘الحقبة الذهبية’ التي شهدت تحطيم شوماخر لكافة الأرقام القياسية، يعتبر من أقرب الأصدقاء، كما أنه من الأشخاص النادرين الذين بإمكانهم الاطلاع على الحالة الصحية لـ شوماخر وزيارته في منزله.

وكان جان تود قد كشف في وقتٍ سابقٍ بأنه جلس مع مايكل شوماخر وتابع سباق جائزة البرازيل الكبرى، الجولة قبل الختامية للموسم الماضي من الفورمولا 1، ما يشير إلى أن الألماني كان مستيقظاً في ذلك الحين، وليس في غيبوبةٍ، كما تشير بعض التقارير المتداولة في الوقت الحالي.

ما يعتبر مؤكداً، هو أن هناك خطوات وإجراءات يتم اتخاذها في مرحلة إعادة تأهيل مايكل شوماخر بعد تلك الإصابة العنيفة والمؤلمة، وبالنسبة للجميع، وبغض النظر عن ميول المشجعين، فإن كافة عشاق الفورمولا 1 ورياضة المحركات بالكامل يتمنون الشفاء الكامل لـ مايكل شوماخر على أمل التعافي، ولا يسعنا سوى انتظار بيان رسمي من عائلة مايكل شوماخر، على أمل أن يحمل ذلك البيان أخباراً إيجابية بخصوص الحالة الصحية لأسطورة الفورمولا 1.



إقرأ المزيد