الفورمولا واحد تأمل التقليل من الاضطرابات الناتجة عن الإعصار "هاغيبيس"
فورمولا 1 -

في ظلّ تجهّز اليابان للإعصار الذي من المنتظر أن يضرب أرضها يوم السبت، فإنّ هناك إمكانيّة عالية لهبوب رياحة قويّة جدًا وتساقط أقطار غزيرة ما سيُؤثّر على البرنامج على المسار.

وتشير التوقّعات الحاليّة إلى أنّ "هاغيبيس" سيضرب الأرض في مرحلة ما يوم السبت، وسيجلب معه رياحًا بسرعة 160 كلم/س وإمكانيّة بعض الفياضانات في مناطق ساحليّة.

ودفعت مخاطر الإعصار بالقائمين على كأس العالم للرغبي إلى إلغاء مباراتين كانتا مقرّرتين ليوم السبت، بينما تواصل الفورمولا واحد تقييم الوضع بشكلٍ متواصل من أجل تحديد ما إذا كانت هناك حاجة لاتّخاذ أيّة قرارات في سوزوكا.

وضمن بيانٍ مشترك أصدرته "فيا" والفورمولا واحد اليوم الخميس: "إنّ فيا، والفورمولا واحد وحلبة سوزوكا واتّحاد السيارات الياباني يعملون على متابعة الإعصار هاغيبيس عن قرب وإمكانيّة تأثيره على جائزة اليابان الكبرى 2019".

وأضاف: "يتمّ بذل كلّ الجهود من أجل التقليل من أيّة اضطرابات على الجدول الزمني للفورمولا واحد، لكنّ سلامة المشجّعين، والمتنافسين والجميع في حلبة سوزوكا تبقى الأولويّة القصوى".

وأكمل: "ستُواصل جميع الأطراف مراقبة الوضع وتوفير المزيد من التحديثات في الإبّان".

ومن المتوقّع أن يفرض الإعصار أكبر تهديد على منطقة سوزوكا يوم السبت، قبل أن يُواصل شقّ طريقه شمالًا نحو طوكيو.

يُشار إلى أنّ إعصارًا آخر في 2004 دفع بالقائمين على جائزة اليابان الكبرى إلى إلغاء مجريات السبت، حيث أُقيمت التصفيات صباح الأحد قبل السباق.



إقرأ المزيد