باتون عن زملائه: هاميلتون الأسرع وألونسو الأقوى
أوتوسبورت -

تحدث البريطاني جنسون باتون عن زملائه السابقين في بطولة العالم للفورمولا 1، وقارن بينهم، متطرقاً إلى الاختلاف بين لويس هاميلتون وفرناندو ألونسو. 

إذ أن جنسون باتون، وأثناء تواجده ضمن صفوف فريق ماكلارين، زامل لويس هاميلتون بين 2010 و2013، ومن ثم زامل فرناندو ألونسو بين 2015 و2017.

ولطالما كانت هناك العديد من المقارنات بين ألونسو وهاميلتون، خصوصاً وأن هذين السائقَين تواجدا ضمن صفوف فريق ماكلارين سويةً لعامٍ وحيد في 2007.

وفي حين أن هاميلتون يقترب من حسم لقبه العالمي السادس في الموسم الحالي، مع مشاركته مع فريق مرسيدس، فإن ألونسو فاز بلقبَين عالميين في 2005 و2006 مع رينو.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

ألونسو لا يستبعد العودة إلى الفورمولا 1 في 2021

برياتوري: ألونسو أفضل من هاميلتون

فيرشتابن لا يعتقد بأن هاميلتون حظي بزملاء أقوياء

وأثناء حديثه في البودكاست الرسمي للفورمولا 1، قال باتون الفائز بلقب بطولة العالم في 2009: “الزميل الأسرع بالنسبة لي كان لويس هاميلتون، ولكن الزميل الأقوى في كافة المجالات كان فرناندو ألونسو”.

وأكمل: “لدى الجميع نقاط ضعف، كما كانت لدي نقاط ضعف أيضاً، ولكن هذين السائقَين سيُذكران كثيراً للموهبة المذهلة التي تمتعا بها وللألقاب التي حققاها”.

وأضاف: “زميلي الذي شعرت بأنه كانت لديه خبرة تقنية تفوق الجميع بفارقٍ كبير كان روبنز باريكيللو، كان موهوباً جداً في ما يتعلق بإيجاد معايير ضبط مثالية للسيارة، وتعلمت الكثير منه. السائق الذي فاجأني كان سيرجيو بيريز، في ما يتعلق بتأديته وكيف كان بإمكانه التمتع بسرعة عالية جداً في بعض الحلبات”.

وتابع: “هناك العديد من السائقين الذين كانت لديهم مواهب وخبرات استثنائية، ولكن لا يوجد أي زميل سابق بالنسبة لي يمكنني القول بأنه كان أفضل من الجميع بفارقٍ كبير”.



إقرأ المزيد