فيرشتابن يختبر أول سيارة هوندا فائزة في الفورمولا واحد
فورمولا 1 -

خلال حدث خاصّ ضمن مركز هوندا للأبحاث والاختبارات في توتشيغي، اختبر فيرشتابن سيارة "آر.إيه2727" التي قادها الأمريكي ريتشي غينثر لتحقيق أولى انتصارات المصنّع اليابانيّ في الفورمولا واحد خلال سباق جائزة المكسيك الكبرى لموسم 1965.

وتلك كانت المرة الأولى التي يقود فيها فيرشتابن سيارة فورمولا واحد أقدم، حيث اعترف بأنها غير مريحة بالمقارنة مع سيارات سباقات الجائزة الكبرى الحديثة.

فقال: "لقد كانت تجربة ممتعة للغاية مع هذه السيارة. أعتقد أن أقدم سيارة قمتُ بقيادتها حتى اليوم تعود لموسم 2008. لذلك فإنها مختلفة للغاية، لكنني استمتعتُ بها للغاية".

وأكمل: "الشعور الكامل بالمحرك والسيارة نفسها، أمر لا يصدق. لم أتّسع بشكل جيد ضمن السيارة! لكنها كانت تجربة مذهلة بالتأكيد".

واختتم: "أنا مسرور لأنني ولدتُ في حقبة لاحقة! لك بالطبع أنا ممتنّ للغاية لإمكانية تجربتها. لا أعتقد أنني كنتُ لأنافس بها، وأعتقد أن 50 عاماً من التطوير المتواصل أمرٌ مذهل بالفعل. لكن من الممتع العودة لقيادة مثل هذه السيارات".

وبعد تجربة سيارة "آر.إيه272"، قدم فيرشتابن عرضاً في توتشيغي على متن سيارة ريد بُل 2011، بينما قاد تاكوما ساتو سائق الفورمولا واحد السابق والفائز بسباق إندي 500 سيارة هوندا القديمة.



إقرأ المزيد