الـ ‘موتو جي بي‘ تعود رسمياً إلى البرازيل في 2022
أوتوسبورت -

أكدت بطولة العالم للدراجات النارية ‘موتو جي بي‘ عودتها رسمياً إلى البرازيل في موسم 2022، بعقد يمتد لخمسة مواسم متتالية.

وكان شركة دورنا، المروج لبطولة الـ ‘موتو جي بي‘، قد عقدت اتفاقاً أولياً للعودة إلى البرازيل في موسم 2021، وذلك بعد بدء تجهيز حلبة جديدة في العاصمة ريو دي جانيرو عبر شركة ‘ريو موتورسبورت‘ المحلية.

ويتم تشييد الحلبة الجديدة بالكامل في منطقة ديودورو، في القسم الغربي من العاصمة ريو دي جانيرو، وسيبلغ طولها 4.5 كلم مع سبعة منعطفات يسارية وستة يمينية، ومن المتوقع أن يتم إنهاء الأعمال بحلول سنة 2021.

وبذلك، ونتيجة للتأخير في أعمال التشييد والبناء، تقرر عودة البرازيل إلى روزنامة البطولة في موسم 2022، وهي المرة الأولى التي تزور فيها البطولة هذا البلد منذ عام 2004.

وكانت حلبة جاكريباغا قد استضافت جائزة البرازيل الكبرى بين عامي 1995 و2004، بينما استضافت مدينة غويانيا الجائزة البرازيلية بين عامي 1987 و 1989، في حين جرت جولة واحدة على حلبة إنترلاغوس في موسم 1992.

وعن ذلك قال المدير التنفيذي لشركة دورنا كارميلو إيزبيليتا: “فخور جداً بالإعلان عن عودة الـ ‘موتو جي بي‘ إلى ريو دي جانيرو، واحدة من أهم المدن حول العالم في واحد من أكثر البلدان روعة”.

وتابع: “البرازيل سوق مهمة جداً للدراجات النارية، ورياضة الدراجات النارية، حيث تمتلك تاريخاً عريقاً، ومتحمسون جداً لرؤية الـ ‘موتو جي بي‘ هنالك في 2022”.



إقرأ المزيد