فيرشتابن: فريق فيراري تفوق تطويريا على ريد بُل
أوتوسبورت -

يدرك سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن أن فريق فيراري كانت لديه الأفضلية على الصعيد التطويري في الموسم الحالي من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن الوتيرة التطويرية العالية خلال الموسم كانت من أبرز نقاط قوة فريق ريد بُل في الأعوام القليلة الماضية، مع إمكانية ريد بُل تقليص الفارق بشكلٍ كبير مع مضي الوقت.

ولكن في الموسم الحالي، وفي حين أن فريق فيراري كان في وضعٍ سيئ نسبياً مقارنةً مع مرسيدس وريد بُل في الجولات الأولى من الموسم، فإن الفريق الإيطالي حقق قفزةً نوعيةً في مستوى الأداء في الجولات الماضية مع الانطلاق من المركز الأول خمس مراتٍ متتالية والفوز بثلاثة سباقاتٍ.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

باتون: فيرشتابن أسرع سائق في تاريخ الفورمولا 1

فيرشتابن لا يريد تقديم أية إلتزامات بعد 2020

فيتيل يدرك أن فريق فيراري ليس بمستوى مرسيدس بعد

حيث قال فيرشتابن: “لم نتمكن من تحسين مستوى تأديتنا كما كنا نرغب، ولكن في نهاية المطاف عند مقارنتا بفريق مرسيدس فنحن غير متأخرين بفارق كبير. لكن من المؤكد أن فريق فيراري تفوق علينا على الصعيد التطويري في الموسم الحالي”.

وأضاف: “لا بد لنا من الاستمرار ببذل مجهود كبير وتحسين تأديتنا وأيضاً اكتساب خبرة إضافية للسنة المقبلة. أما على صعيد المحرك، بإمكاننا التمتع بأداء أفضل أيضاً. الجميع يعلم ذلك، هذا ليس سراً”.

وأكمل: “مجرد قولي أننا بحاجةٍ لتحسن مستوى أداء المحرك لا يعني أن الفريق تعرض لصدمةٍ أو ما شابه ذلك، الجميع لديه رغبة كبيرة لتحسين مستوى الأداء”.

وتابع: “بالتأكيد، لم أكن أتوقع المنافسة على اللقب العالمي في الموسم الحالي، كان هذا الهدف غير منطقي نظراً لأننا نعمل مع شريكٍ جديد. نحن في مرحلة البناء واستغلال كافة الإمكانيات. رأينا لمحاتٍ من سرعة هوندا في الموسم الحالي، ولكننا نحاول ضمان سير كافة الأمور على ما يرام وفقاً للمخططات السنة المقبلة”.



إقرأ المزيد