موتو جي بي: كوارتارارو حصل على هدف "50 إلى 90 نقطة" في موسمه الأوّل
فورمولا 1 -

سمح المركز الثاني الذي حقّقه الفرنسي في موتيغي في ضمانه للقب ناشئ العام، كما أنّه يتأخّر بـ 13 نقطة فقط عن المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 163 نقطة.

وقال كوارتارارو: "أنا سعيدٌ حقًا، كوننا وضعنا هدفًا في تجارب ماليزيا، وكان ذلك الهدف تحقيق بين 50 و90 نقطة، وأن أكون ناشئ العام".

وأضاف: "في الحقيقة رصيد نقاطي أعلى بكثير ممّا توقّعت. أنا سعيدٌ حقًا من أجل الفريق كون هذا عامنا الأوّل".

وكان كوارتارارو قد تصدّر السباق لفترة وجيزة في اللفّة الافتتاحيّة من سباق موتيغي، لكن سرعان ما عاد مارك ماركيز لتجاوزه واتّجه لتحقيق الفوز، حيث اعترف كوارتارارو بأنّ الإسباني "كان أسر كثيرًا".

لكنّه قال أنّ التواجد خلف ماركيز سمح له بملاءمة قيادته مع المنعطف الأوّل بالمقارنة مع ما سبق من عطلة نهاية الأسبوع من خلال تقليد الخطّ الذي يتّبعه درّاج هوندا.

وقال: "كانت وتيرة مارك أسرع منّا نهاية هذا الأسبوع، لكنّني حلّلت بعض الخطوط وأعتقد بأنّ ذلك ساعدنا على الحفاظ على الإطار كثيرًا".

وأضاف: "مثل المنعطف الأوّل، كنت أدخل بسرعة عالية في التصفيات والتجارب، وكنت أعبره بشكلٍ واسع. كنت أتّبع ذات الخطّ مثل ماركيز في السباق وأعتقد بأنّ ذلك ساعدنا كثيرًا على الحفاظ على الإطار".

وأكمل: "لم أكن قريبًا بما فيه الكفاية لرؤية ما أفتقده بالضبط، لكن صحيحٌ أنّنا نعاني على صعيد التسارع وكذلك الإطار المستهلك، نعاني كثيرًا، لذا هذا جانبٌ مهمٌ يجب تحسينه".



إقرأ المزيد