إيرفاين: فيتيل لا يستحق أن يكون بطل رباعي
أوتوسبورت -

يعتقد سائق الفورمولا 1 السابق إيدي إيرفاين بأن سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل لا يستحق بأن يكون بطل عالم رباعي. 

إذ أن فيتيل، والذي سجل مشاركته الأولى في الفورمولا 1 في 2007، حقق نجاحاتٍ كبيرة في البطولة مع فريق ريد بُل، مع فوزه بأربعة ألقابٍ عالمية متتالية بين 2010 و2013.

إلا أن العام التالي شهد مزاملة سيباستيان فيتيل لـ دانيال ريكاردو، ولينتقل فيتيل إلى فيراري في العام التالي حيث كان بإمكانه المنافسة على اللقب، دون نجاح، في 2017 و2018، مع تفوق سائق مرسيدس لويس هاميلتون عليه.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

رأي: تألق لوكلير يزيد من الضغط الهائل على فيتيل

فيراري تخاطر بانفجار العلاقة بين فيتيل ولوكلير

لوكلير محظوظ لمزاملة فيتيل في فيراري

ومع مواجهة فيتيل لمنافسةٍ كبيرةٍ ضمن صفوف فيراري من قِبل زميله الحالي شارل لوكلير، فإن إيرفاين، الذي سبق له المشاركة مع فيراري في تسعينيات القرن الماضي، يعتقد بأن أداء فيتيل إلى جانب لوكلير يثبت بأنه لا يستحق ألقابه الأربعة.

حيث قال إيرفاين: “كنت أعلم منذ بداية الموسم أن شارل لوكلير لديه فرصة كبيرة للتغلب على سيباستيان فيتيل، إذ أنني لا أعتقد بأن فيتيل يستحق بأن يكون بطل عالم رباعي”.

وأكمل: “إنه سائق جيد، ولكنه يرتكب العديد من الأخطاء ولا أعتقد أن لديه السرعة الكافية”.

وأضاف: “نحن نلاحظ ذلك في الموسم الحالي، لاحظنا ذلك في 2014 عندما زامله دانيال ريكاردو في ريد بُل والآن في الموسم الحالي مع شارل لوكلير”.
وتابع: “حصل فيتيل على صفقةٍ مذهلة مع فيراري للانضمام إليهم في 2015، وجدتُ ذلك مفاجئاً بصراحة لأن تلك الصفقة جاءت في موسمٍ شهد تعرضه لهزيمةٍ كبيرة من قِبل ريكاردو”.



إقرأ المزيد