ساينز تعامل مع سباق أبوظبي وكأنه ينافس على اللقب
أوتوسبورت -

 كشف سائق فريق ماكلارين كارلوس ساينز أنه تعامل مع سباق جائزة أبوظبي الكبرى الختامي لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1 وكأنه ينافس على اللقب. 

إذ أن ساينز توجه إلى جولة أبوظبي وعينه على إنهاء الموسم بالمركز السادس في ترتيب بطولة العالم للسائقين. وفي سباق حلبة مرسى ياس، فإن الإسباني تواجد في المركز 11، خارج مراكز النقاط، في اللفات الأخيرة.

تقرير السباق: هاميلتون ينهي موسم 2019 بسيطرته المطلقة في أبوظبي

ولكن، في اللفة الأخيرة من السباق، وعند فرصة التجاوز الأخيرة عند المنعطف 11، تمكن ساينز من خطف المركز العاشر من سائق رينو نيكو هولكنبرغ، وتسجيل نقطة يتيمة ضمنت له إنهاء الموسم بالمركز السادس في ترتيب النقاط.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فيرشتابن فخور بالتغلب على ثنائي فيراري في 2019

لوكلير: لم نكن سريعين بما فيه الكفاية في أبوظبي

فيتيل يعتقد أن سباق أبوظبي يلخص موسم فيراري

حيث قال ساينز: “كانت اللفة الأخيرة من السباق مثيرةً جداً، كان الأمر أشبه بمنافستي على لقب بطولة العالم. كنت قريباً من نيكو هولكنبرغ وكان بإمكاني تجاوزه وصولاً إلى المنعطف التاسع، لكنني قررت التمهل والانتظار لمحاولة التجاوز عند المنعطف 11″.

وأكمل: “إلا أن خروجي من المنعطف العاشر لم يكن جيداً. لذلك، وصلت إليه متأخراً وكنت بعيداً عنه، ورغم أن الفارق كان بسيطاً جداً. لكنني كنت واثقاً أن بإمكاني إنجاح التجاوز”.

وأضاف: “كان ذلك جنونياً، في نهاية البطولة، مع المنافسة حتى اللفة الأخيرة، وفي آخر فرصة تجاوزٍ في الحلبة، نجح ذلك معي. السباق لم يكن سهلاً إطلاقاً لكنني سعيدٌ بهذه النتيجة”.

وتابع: “تعاملت مع هذه الجولة بأكملها وكأنني أنافس على اللقب مع سعيي للحصول على المركز السادس في ترتيب النقاط، حاولت التعرض لضغطٍ كبير، والتفكير بأنني أنافس على اللقب، وهذا الأمر نجح معي”.



إقرأ المزيد