فورمولا 1: بوتاس الأسرع في اليوم الأول من تجارب أبوظبي متفوقاً على فيتيل
أوتوسبورت -

سجّل السائق فالتيري بوتاس التوقيت الأسرع في اليوم الأول من تجارب أبوظبي الشتوية لبطولة العالم للفورمولا 1 على حلبة مرسى ياس، في الوقت الذي قامت الفرق باختبار إطارات بيريللي لموسم 2020.

وأكمل بوتاس 138 لفة خلف مقود سيارة مرسيدس ‘دبليو 10‘، متصدراً جدول الترتيب بتوقيت بلغ 1:37.124 دقيقة، متفوقاً بفارق 0.8 ثانية على بقية السائقين.

وحلّ في المركز الثاني سائق فيراري سيباستيان فيتيل، الذي بدوره أكمل مسافة تزيد عن سباقَين، حيث أكمل 136 لفة على متن سيارة فيراري ‘أس أف 90‘.

وكان المركز الثالث من نصيب السائق الروسي دانييل كفيات، متأخراً بفارق 0.2 ثانية إلى فيتيل، بعد تشاركه سيارة فريق تورو روسو مع سائق الفورمولا 2 شون غيلايل، الذي أنهى اليوم في المركز 11 بفارق 3.5 ثانية إلى توقيت كفيات.

في المركز الرابع، جاء سائق فريق فورس إنديا سيرجيو بيريز أمام سائق فريق هاس رومان وغروجان وسائق فريق ماكلارين لاندو نوريس، بينما احتل سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن المركز السابع.

وفي مشاركته الأولى مع فريق رينو منذ ما يزيد عن ثلاثة أعوام، سجّل السائق إستيبان أوكون ثامن أسرع التواقيت متقدماً على سائق فريق ويليامز جورج راسل، الذي سلّم السيارة في فترة بعد الظهر للسائق روي نيساني، لينهي التجارب بفارق 4 ثوانٍ عن توقيت البريطاني في تجربته الأولى خلف مقود سيارة فورمولا 1.

ومنح السائق كيمي رايكونن فريقه ألفا روميو المركز العاشر، الذي اضطر للانسحاب من التجارب بشكل مبكر نتيجة مشكلة تقنية على متن سيارته.

وتستمر التجارب على حلبة مرسى ياس في أبوظبي يوم الأربعاء.

 



إقرأ المزيد