بيريز عينه على منافسة ماكلارين والصدارة في 2020
أوتوسبورت -

أكد المكسيكي سيرجيو بيريز أن هدف فريقه رايسنغ بوينت يتمثل بمنافسة فريق ماكلارين، وأيضاً فرق الصدارة، في موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن فريق رايسنغ بوينت شهد العديد من التغييرات في الفترة الماضية، أبرزها تغير ملكيته عندما كان يُعرف بـ فورس إنديا في 2018 ومن ثم تم الاستحواذ عليه من قِبل مجموعة من رجال الأعمال في آب / أغسطس من ذلك العام.

هذا الأمر أدى إلى استقرار الفريق على الصعيد المالي منذ ذلك الحين، ولكن التأخر في العمل على سيارة 2019 أدى إلى عدم قدرة الفريق على المنافسة في متوسط الترتيب بانتظام.

لكن بيريز أكد أن هدف الفريق يتغير في 2020، مع السعي إلى العودة إلى صدارة متوسط الترتيب، ومنافسة فريق ماكلارين (الذي تصدر تلك الفرق في 2019) وأيضاً الاقتراب من فرق الصدارة، الثلاثة الكبار مرسيدس، فيراري، وريد بُل.

حيث قال بيريز: “كنا نعلم أن تأديتنا لن تكون بمستوى التوقعات منذ البداية، لكن الموسم كان طويلاً وصعباً جداً في 2019. لم نحقق المكاسب المرجوة، وكان لابد لنا من تعويض تأخرنا بشكلٍ كبير”.

وأكمل: “لكن في الوقت ذاته، استثمرنا جداً في سيارة 2020. أعتقد أن موسم 2020 سيكون الأول لنا، فعلياً، في ظل القيادة الجديدة للفريق ويمكننا أن نكون أقوياء جداً”.

وأضاف: “نريد إنهاء الموسم بالمركز الرابع في ترتيب بطولة العالم للصانعين، هذا هو هدفنا الأساسي”.

وتابع: “الفريق مستقر الآن، وآمل ألا نتمكن من منافسة ماكلارين فقط في 2020، وإنما الاقتراب من فرق الصدارة أيضاً”.



إقرأ المزيد