تقارير: فريق فيراري غير سعيد بمعطيات سيارة 2020
أوتوسبورت -

كشفت عدة تقاريرٍ بأن فريق فيراري غير سعيد بالمعطيات الأولية والاختبارات المصنعية لسيارته لموسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن فريق فيراري، والذي أنهى العام الماضي بالمركز الثاني في ترتيب بطولة العالم للصانعين مع عدم قدرته على مجاراة مرسيدس وعدم التمتع بالوتيرة اللازمة للمنافسة على الفوز في كافة الجولات، يسعى إلى تعويض خيبة أمله ومعالجة كافة نقاط الضعف في 2020. 

رأي: الفورمولا 1 تعد، من الآن، بمعركة مثيرة في 2020

إحدى أبرز نقاط ضعف فيراري العام الماضي تمثلت بافتقار السيارة للارتكازية، وعدم الفعالية الانسيابية، وأكد مدراء الفريق أنه لا بد من تحسين تلك النقاط لزيادة الحظوظ بالمنافسة في كافة السباقات، وعدم الاعتماد على قوة المحركات فقط التي كانت المجال الأبرز لتفوق فيراري في 2019. 

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

تغييرات كبيرة في سيارة فيراري لمنافسة مرسيدس في 2020

ماركو يستبعد فيراري عن المنافسة على ألقاب 2020

دي مونتزيملو يأسف لوضع فيراري الحالي

ولكن بالنسبة للصحافي الإيطالي ليو توريني، والذي لديه عدة مصادر مقرّبة من فيراري، فإنه أشار إلى عدم سعادة أعضاء الفريق بالمعطيات الأولية للسيارة الجديدة التي سيتم الكشف عنها الشهر المقبل والتي اجتازت اختبارات التصادم مؤخراً. 

حيث كتب توريني في مدونته الخاصة: “يبدو أن معطيات جهاز محاكاة القيادة والنفق الهوائي لسيارة فيراري لموسم 2020 لم تكن مذهلة أو مدهشة بالنسبة للمهندسين والفنيين في مصنع الفريق في مارانيللو”. 

وأكمل: “لكن لا بد لنا أن ندرك أن هناك وقت متاح لمعالجة نقاط الضعف. بالتأكيد، أنا غير متشائم للموسم الجديد، ولا أريد أن أكون كذلك. لكن مع نهاية 2019 كان لدى مرسيدس أفضلية مريحة، خصوصاً في ظروف السباق”. 

وأضاف: “في ظل عدم تغير القوانين، من الطبيعي أن تكون هناك عدة توقعات وإمكانية للتنبؤ بما سيحصل. لكن علينا الانتظار بالتأكيد”. 



إقرأ المزيد