الـ فورمولا 1 تسعى إلى انطلاق موسم 2020 ‘خلال الصيف’
أوتوسبورت -

أكد الرئيس التنفيذي لبطولة الفورمولا 1 تشايس كاري أن إدارة البطولة تبقى ملتزمةً بإقامة موسم 2020، مع 15-18 جائزة كبرى وبجدول مختلف جذرياً. 

حيث يستمر تأثر روزنامة الفورمولا 1 لموسم 2020 بانتشار فيروس كورونا المصنّف كوباءٍ عالمي خارج عن السيطرة، مع إلغاء وتأجيل السباقات الثمانية الأولى من الموسم، والتي كان آخرها الإعلان رسمياً عن تأجيل موعد جائزة أذربيجان الكبرى.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

هاميلتون يطمئن مشجعيه أنه لا يشعر بأعراض فيروس كورونا

فريق ماكلارين يمضي قدماً مع صفقة مرسيدس في 2021

نتيجةً لذلك، فإن الموعد (الافتراضي) لانطلاق موسم 2020 سيكون مع جائزة كندا الكبرى في حزيران/ يونيو، علماً أن هناك شكوك من الآن حول مصير تلك الجولة.

وفي حين رفض كاري تقديم موعد نهائي لموسم 2020، وتفاصيل عن جدول هذه الروزنامة، إلا أنه أكد التزامه بإقامة موسم من بطولة العالم.

 

View this post on Instagram

 

#فورمولا1 #F1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

حيث قال كاري في بيانٍ نشره الموقع الرسمي للفورمولا 1: “خلال الأسبوع الماضي، كان هناك تعاون بين إدارة الفورمولا 1، الفرق العشرة المشاركة في البطولة، والاتحاد الدولي للسيارات لاتخاذ إجراءاتٍ سريعة وحاسمة في ظل استجابتنا لانتشار فيروس كورونا”.

وأكمل: “في حين أنه من المستحيل معرفة المرحلة التي سيتحسن فيها الوضع الحالي، إلا أننا نثق أن هذه المرحلة ستمضي، وعندما يحصل ذلك سنكون على أتم الاستعداد للتسابق مجدداً. نحن ملتزمون بإقامة بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2020 لمشجعينا”.

وأضاف: “ندرك أن هناك إمكانية وجود تأجيلات إضافية، ولكننا نتوقع بأن يبدأ موسم 2020 خلال فترة الصيف، مع روزنامة معدلة تتألف من 15 إلى 18 سباق. أعلنّا سابقاً باننا نستغل الفترة التي كانت مخصصة للعطلة الصيفية لضمان إقامة سباقات في آب/ أغسطس”.

وتابع: “نتوقع تمديد موسم 2020 بحيث لا ينتهي أواخر تشرين الثاني/ نوفمبر، علماً أن جدول روزنامة الفورمولا 1 سيكون مختلفاً جداً عن الجدول الأصلي السابق الذي كنا قد اعتمدناه لموسم 2020″. 



إقرأ المزيد