إكليستون يعتقد أن بروست هو أعظم سائق فورمولا 1 على الإطلاق
أوتوسبورت -

يعتقد الرئيس التنفيذي السابق لبطولة العالم للفورمولا 1 بيرني إكليستون أن ألان بروست هو ‘أعظم’ سائق في تاريخ البطولة. 

إذ أن بروست سبق له الفوز بأربعة ألقابٍ عالمية، في 1985، 1986، 1989، و1993، وشارك مع فرق رينو، ماكلارين، فيراري، وويليامز في الفورمولا 1.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

موسم 2020 من الفورمولا 1 سيكون أسطورياً عندما ينطلق

الفورمولا 1 تسعى إلى انطلاق موسم 2020 في الصيف

إكليستون يرغب برؤية برياتوري مديراً لـ فيراري

ورغم إنجازاته الكبيرة في تاريخ الفورمولا 1، إلا أن معظم المقارنات حول ‘أعظم سائق’ في تاريخ البطولة تنحصر بين مايكل شوماخر وأيرتون فينا في عدة أحيانٍ، كما أن سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون، الذي يستمر بالمشاركة في الفورمولا 1، تُوِّج بلقبه العالمي السادس في 2019.

لكن بالنسبة لـ إكليستون، فإن البريطاني لديه وجهة نظر مختلفة. حيث قال: “أعتقد أن ألان بروست هو أعظم سائق فورمولا 1 على الإطلاق. لم يحصل طوال مسيرته على دعمٍ كبير من مختلف الفرق التي شارك لها، لم تكن لديه الأولوية في العديد من الأحيان”.

وأكمل: “في كل مرةٍ، كان يسابق لوحده مع انطلاق السباق. كان عليه التعامل مع إطاراته، مع المكابح، دون مساعدة الفرق، وكان سريعاً جداً. كان على وشك الفوز بلقبَين إضافيين في مسيرته، وبالتالي كان بإمكانه أن يكون بطلاً سداسياً”.

وأضاف: “كما أعتقد أن نيلسون بيكيه كان سائقاً قوياً جداً، وقدم نتائج مذهلة مع سيارةٍ لم تكن قوية. كما أعتقد أن ستيرلينغ موس وخوان مانويل فانجيو ضمن أفضل أربعة سائقين أيضاً”.

وتابع: “لويس هاميلتون سائق جيد جداً، ربما ضمن أفضل خمسة سائقين، ولكن من الصعب معرفة أي سائقٍ أفضل من الآخر. في الوقت الحالي، لدى لويس هاميلتون أفضل سيارة وأفضل فريق، لديه الجوانب الأفضل في الفورمولا 1”.



إقرأ المزيد