السماح لـ ماكلارين بتعديل هيكل 2020 لمحرك مرسيدس
أوتوسبورت -

حصل فريق ماكلارين على ضماناتٍ أنه سيسمح له إجراء بعض التعديلات في تصميم هيكل سيارته لموسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1 عند استخدامها السنة المقبلة. 

إذ أن فريق ماكلارين كان قد أعلن العام الماضي أنه سيستخدم وحدة طاقة مرسيدس بدلاً عن رينو في 2021، بالترافق مع بدء الحقبة الجديدة في الفورمولا 1.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

موسم 2020 من الفورمولا 1 سيكون أسطورياً عندما ينطلق

تجديد عقد فيتيل مع فيراري ‘بين يديه’

فريق رايسنغ بوينت أراد نسخ تصميم مرسيدس منذ أعوام

حيث كان يُفترض بأن يشهد الموسم المقبل من الفورمولا 1 تغييراتٍ جذرية في القوانين التقنية التي ستؤدي إلى تغيير تصاميم السيارات بشكلٍ ملحوظ.

ولكن، مع تأخر انطلاق موسم 2020 إثر انتشار وباء كورونا، والتوقعات بأن يكون هناك جدول مكثف للفورمولا 1 في النصف الثاني من السنة الحالية، اتُّخذ القرار بتأجيل هذه الثورة التقنية حتى 2021.

 

View this post on Instagram

 

#فورمولا1 #F1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

وللحد من النفقات، سيُفرض على الفرق استخدام هياكل سيارات موسم 2020 في 2021، وبالتالي لن يكون بإمكان الفرق سوى العمل على تطوير الجوانب الانسيابية. كما ستكون هناك العديد من القطع المشتركة بين سيارات 2020 و2021، علماً أنه لم يتم تحديد هذه القطع بعد.

بالنسبة لفريق ماكلارين، فإنه في وضعٍ مميز، ولكنه قرر المضي قدماً مع صفقة استخدام مرسيدس في 2021 حتى وإن لم يشهد ذلك الموسم بدء الحقبة الجديدة. ونظراً لأن نقاط تموضع وحدة الطاقة لمختلف الصانعين هي مشتركة بين كافة السيارات، لن يكون الفريق مجبراً على إجراء تعديلات كبيرة.

ولكن الاتحاد الدولي أكد لفريق ماكلارين أنه سيسمح لهم بإجراء بعض التعديلات في تصميم هيكل السيارة لضمان تموضع وحدة طاقة مرسيدس بشكلٍ مثالي إن كانت هناك ضرورة لذلك.



إقرأ المزيد