مدرب المكسيك عن الخسارة المفاجئة أمام هندوراس: محزنة رغم التأهل
الشروق نيوز -

مكسيكو سيتي - د ب أ
نشر فى : الخميس 12 أكتوبر 2017 - 5:54 م | آخر تحديث : الخميس 12 أكتوبر 2017 - 5:54 م

رغم تأهل المنتخب المكسيكي لكرة القدم بجدارة إلى نهائيات كأس العالم 2018 مبكراً وقبل الجولات الثلاث الأخيرة من التصفيات، إلا أنه وقع بغرابة أمام منتخب هندوراس في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.

أوسوريو علق على هذه الخسارة قائلاً: "هذا أمر يحزننا" في إشارة لضياع فرصة تحقيق رصيد قياسي من النقاط.

وأضاعت هذه الهزيمة على المنتخب المكسيكي فرصة إنهاء التصفيات برصيد قياسي من النقاط حيث تجمد رصيده عند 21 نقطة بفارق خمس نقاط أمام نظيره الكوستاريكي صاحب المركز الثاني.

وحرمت الهزيمة المنتخب المكسيكي أيضا من معادلة أو اجتياز أفضل رصيد سابق له في التصفيات وهو الرصيد الذي حصده بقيادة المدرب الأرجنتيني ريكاردو لافولبي في تصفيات مونديال 2006 بألمانيا حيث بلغ رصيده 22 نقطة.

وحافظ المنتخب المكسيكي بقيادة مديره الفني الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو على سجله خاليا من الهزائم في المباريات التسعة الأولى بالتصفيات حتى جاءت الهزيمة أمام المنتخب الهندوراسي في الجولة الأخيرة.

وأجرى أوسوريو تسعة تغييرات على تشكيلة الفريق التي حقق بها الفوز 3 / 1 على المنتخب الترينيدادي في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات يوم الجمعة الماضي.

صحيفة "إل يونيفرسال" المكسيكية أشارت إلى أن أوسوريو اضطر لمداورة اللاعبين بسبب غياب اللاعب خافيير "تشيتشاريتو" هيرنانديز الذي طلب الحصول على راحة من هذه المباراة، وإصابة واحدة فقط تتعلق باللاعب هيرفنج لوزانو.

وأوضح أوساريو: "سنحاول دراسة الأمر ونحاول تطوير المستوى في المستقبل".، مضيفاً: "الجانب المعنوي مهم للغاية عندما تلعب أمام فريق يحتاج الفوز. إنه نفس الوضع في أي رياضة".

ويحل المنتخب المكسيكي ضيفا على المنتخبين البلجيكي والبولندي المتأهلين أيضا لكأس العالم وذلك في مباراتين وديتين جيدتين الشهر المقبل.

وقال أوسوريو إنه يضع في رأسه أسماء 35 لاعبا سيختار من بينهم قائمة الفريق للمونديال الروسي مشيرا إلى أنهم جميعا يمتلكون الموهبة والقدرة وسيتنافسون على مكان بقائمة الفريق في المونديال.



إقرأ المزيد