الاتحاد العراقي لكرة القدم يكشف سبب إلغاء مباراة القوة الجوية والزوراء
الشروق نيوز -

محمد مجدي
نشر فى : الجمعة 15 مارس 2019 - 7:46 م | آخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 7:46 م

نشر الاتحاد العراقي لكرة القدم بياناً رسمياً، يكشف فيه أسباب تأجيل مباراة الزوراء والقوة الجوية والتي من المقرر إقامتها اليوم الجمعة على ملعب الشعب الدولي ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري العراقي.

وقرر الاتحاد تأجيل مباراة الفريقين بسبب تزايد أعداد الجماهير وعدم قدرة القوة الأمنية السيطرة على الجماهير التي تواجدت داخل أرضية الملعب والمدرجات.

وقال الاتحاد خلال البيان أنه يدعو وزارة الشباب والرياضة لفتح تحقيق عاجل وفوري لمعرفة الأسباب التي أدت إلى ذلك بالإضافة إلى معرفة المقصر خاصة وأن مشرفي المباراة قد أبلغوا حماية الملعب والمتعهد منذ الساعة الثالثة عصرًا بإغلاق الأبواب وعدم السماح بدخول أعداد أضافية لامتلاء الملعب بشكل كامل وهذا لم يحصل حيث استمر توافد وتزاحم الحماهير بالدخول واضطرار الجماهير إلى نزول الملعب باعداد كبيرة مما يشكل خطرًا جسيمًا لسلامة إجراء المباراة.

وعبر الاتحاد العراقي عن أسفه لما حصل هذا اليوم من تداعيات أدت إلى إلغاء وتأجيل المباراة حفاظًا على أرواح وسلامة الجماهير ولاعبي الفريقين والطواقم التحكيمية والإدارية المكلفة بإدارة المباراة.

وأكد اتحاد الكرة أنه بذل أقصى مايملك من خطوات ونداءات للجماهيرلخروجهم من الملعب دون فائدة مما اضطر إلى إلغاء المباراة وتأجيلها إلى إشعار أخر.



إقرأ المزيد