بايرن ميونخ فى اختبار صعب أمام بوروسيا دورتموند في قمة البوندسليجا اليوم
الشروق نيوز -

محمد عبد المحسن
نشر فى : السبت 9 نوفمبر 2019 - 12:19 م | آخر تحديث : السبت 9 نوفمبر 2019 - 12:19 م

تتواصل اليوم منافسات الجولة الحادية عشرة من الدورى الألمانى الممتاز، بخمس مواجهات قوية، سيكون أبرزها مباراة القمة بين بايرن ميونخ وضيفه بوروسيا دورتموند فى السابعة والنصف مساءً على ملعب أليانز أرينا.

لم يكن بإمكان بايرن ميونخ، صاحب المركز الرابع برصيد 18 نقطة، أن يواجه اختبارا أصعب من مواجهة بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الثانى برصيد 19 نقطة، فى أولى مبارياته بالدورى الألمانى بعد رحيل الكرواتى نيكو كوفاتش، من تدريب الفريق.

واستهل المدرب المؤقت هانسى فليك مبارياته مع الفريق بالفوز 2 ــ 0 على أولمبياكوس اليونانى الأربعاء الماضى فى دورى أبطال أوروبا، بعد يوم من تمكن بوروسيا دورتموند من قلب تأخره بهدفين أمام إنتر ميلان الإيطالى إلى فوز 3 ــ 2.

وبينما تتواصل التكهنات بأسماء المرشحين لتدريب بايرن ميونخ، يتمنى بطل الدورى الألمانى أن يدخل فترة التوقف الدولى والأمور مستقرة وذلك عقب الخسارة فى الجولة الماضية بالدورى 1 ــ 5 أمام آينتراخت فرانكفورت.

وبعد حصول جيروم بواتينج، الذى يغيب لمباراتين، على بطاقة حمراء أمام فرانكفورت، سيضطر فليك لخوض المباراة بدون ثلاثة من مدافعى الفريق الأساسيين فى ظل إصابة نيكلاس شول ولوكاس هيرنانديز.

وفى الهجوم سيكون الاعتماد على المهاجم روبرت ليفاندوفسكى لمواصلة مسلسل تسجيله للأهداف أمام ناديه السابق ــ حيث سجل عشرة أهداف فى آخر خمس مواجهات أمام دورتموند و14 هدفا فى عشر مباريات.

هدف آخر سيجعله أول لاعب يسجل فى 11 مباراة متتالية فى الدورى، وسيتساوى مع رقم جيرد مولر الصامد منذ عام 1968 بتسجيله 15 هدفا فى أول 11 مباراة من الموسم.

ودائما ما تشهد مباريات بايرن ودورتموند غزارة تهديفية فى الأهداف خلال السنوات الماضية، حيث تم تسجيل 25 هدفا فى آخر خمس مواجهات بالدورى. بما فى ذلك فوز بايرن 5 ــ 0 فى أبريل الماضى عندما سجل ليفاندوفسكى هدفين.

وربما يغيب عن دورتموند بعض اللاعبين الأساسيين، حيث يوجد علامة استفهام بشأن جاهزية القائد ماركو ريوس (المصاب فى الكاحل) وجادون سانشو (شد فى الفخذ) ولكن الفريق منتعش بفوزه على إنتر ميلان، والذى جاء بعد الفوز 2 ــ 1 على بوروسيا مونشنجلادباخ فى الكأس والتغلب على فولفسبورج 3 ــ 0 فى الدورى.



إقرأ المزيد